حذرت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس بشدة في بيان عاجل ومقتضب من خطر حقيقي يحوم حول رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، حيث وصلنا معلومات عن تهديد وتحريض من قبل المستوطنين لاغتيال وتصفية سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري، وقد نشر نشطاء يهود عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تقول: القضاء على عكرمة صبري الآن، هذا ونحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن أي مكروه يمس سماحة الشيخ عكرمة والذي يمثل المرجعية الإسلامية في فلسطين ونطالب الدول العربية والإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل.

واصدر طاقم الدفاع عن الشيخ عكرمة صبري المحامي وهم : خالد زبارقه، المحامي د. إيهاب أبو غوش، المحامي مدحت ديبه، المحامي حمزه قطينه، المحامي رمزي كتيلات ، المحامي عزام الهشلمون بيانا عاجلا وخطيرا حول التحريض على اغتيال سماحة الشيخ عكرمة صبري.

تواصل التحريض 

وجاء في البيان" تتكرر في الأيام الأخيرة الأصوات المحرضة من المتطرفين اليهود على سماحة الشيخ عكرمة صبري التي تحرض بشكل مباشر على اغتياله وتصفيته، وهذا التحريض يأتي من شخصيات يهودية معروفة ومتنفذه ولها جمهور ومتابعين كثر وتحظى بقوة تأثير في أوساط المجموعات اليهودية المتطرفة. وعلى ضوء ذلك فأننا نرى أن الخطر على حياة الشيخ عكرمة أصبح حقيقياً وخاصة في ظل الأجواء الفاشية التي تسود في المجتمع الإسرائيلي. وهذا يستوجب من الجميع اخذ الامر على محمل الجد والتحرك الفوري والحقيقي لحماية سماحة الشيخ وضمان سلامته والضغط على السلطات الإسرائيلية للقيام بدورها وواجبها في منع الجريمة اليهودية المنظمة. ثم إننا نحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية عن أي مكروه قد يتعرض له، لا سمح الله، سماحة الشيخ. لأن سكوت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية المسؤولة عن انفاذ القانون عن هذا التحريض الأرعن والمنفلت شجع هؤلاء المتطرفين على التمادي في هذا التحريض ومحاولة ركوب موجة الأحداث الجارية والمشحونة حالياً في المنطقة من أجل الترويج لهذا الخطاب الخطير.

وعليه فاننا نطالب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فتح تحقيق فوري وجاد ضد المحرضين على القتل والإرهاب واعتقال المجرمين فوراً ومحاسبتهم ومعاقبتهم قبل تنفيذ جريمتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]