ما يزال التصعيد مستمرًا بين غزة واسرائيل، وهناك تبادل لرشقات صاروخية بين كتائب القسام واسرائيل، ما اودى بحياة مئات القتلى والجرحى من كلا الطرفين.

وفي حديث مع النائب أيمن عودة قال: "لا يمكن الالتفاف على القضية الفلسطينية، وشعبنا عانى كثيرًا كثيرًا، ولكن ممنوع أخلاقيًا وسياسيًا المسّ بأي مدني وبأي إنسان بريء، ويجب تحييد كل المدنيين من الصراع يهودًا وفلسطينيين".

أرفض دعوة حماس بأن يشارك الفلسطينيون في إسرائيل في المجهود ضد إسرائيل

وأضاف: "أرفض الدعوة التي وجهها قادة حماس، بأن يشارك الفلسطينيون في إسرائيل في المجهود ضد إسرائيل، ونحن خضنا نضالًا كريمًا ومسؤولًا منذ العام 1948، وهكذا يجب أن يبقى، وموقفنا هو أن الاحتلال هو المشكلة الرئيسية، ونحن نناضل سياسيًا ومنهجيًا من أجل إنهائه".

أدعو العرب واليهود إلى التصرّف بمسؤولية 

وتابع: "أدعو العرب واليهود مواطني دولة إسرائيل، إلى التصرّف بمسؤولية فيما بينهم، وعدم الانجرار لأي اعتداءات، وأشجب "إجماع الأحزاب من الصهيونية المتدينة حتى حزب العمل"، الذي يرى أن الحل هو عدوان جديد على غزّة، فهذه الجرائم المتكررة لم تجلب الأمن ولن تجلبه، والذي يجلب الأمن والسلام هو إنهاء الاحتلال والحصار، واحترام الحقوق القومية للشعب الفلسطيني وتحقيق السلام".

أهيب بأبناء شعبنا والعمّال في المدن اليهودية وطلاب الجامعات التعامل بحذر

ووجه رسالة الى المواطنين العرب: "أهيب بأبناء شعبنا في المدن الساحلية المختلطة، والعمّال في المدن اليهودية وطلاب الجامعات، التعامل بحذر وحكمة في هذه الأيام، ونحن بتواصل دائم مع السلطات في المدن المختلطة كي لا يكون أي احتكاك، كي لا تدخلها المجموعات المتطرفة، كما حدث في أيار قبل سنتين ونصف، علينا أن نواصل كما كنّا دائمًا بهامة مرفوعة وبمسؤولية كبيرة جدًا". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]