قال الكاتب والمحلل السياسي الأردني د. فوزي السمهوري لموقع بكرا ان عملية "طوفان الاقصى" التي نفذتها حركة حماس على الاراضي الاسرائيلية جاءت ردا على الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني.

وقال ان الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يسكت على الجرائم الإسرائيلية المستمرة التي تاتي تحت عنوان حرب تطهير عرقي وحرب إبادة ضد الفلسطينيين.

وأضاف السمهوري ان الرئيس محمود عباس كان قد حذر في خطابه بالأمم المتحدة انه في حال تقاعس المجتمع الدولي عن اتخاذ الإجراءات وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري لأراضي الدولة الفلسطينية المحتلة هذا يعني انه سيؤدي بالمنطقة الى توترات وبالتالي لم يفهم هذا الكيان الاسرائيلي ولا الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي مغزى الرسالة التي وجهها الرئيس عباس للمجتمع الدولي.

واكد المحلل الاردني ان الرئيس عباس كان في أحد خطاباته في الامم المتحدة قد امهل المجتمع الدولي مدة عام القيام بواجباته بانهاء الاحتلال الاسرائيلي وقال ان الشعب الفلسطيني له الحق في الدفاع عن نفسه.

انتهاك المسجد الأقصى 

ورأى ان عملية حماس جاءت ردا على انتهاك المسجد الاقصى المبارك المستمر والقتل خارج القانون والاعتقالات التعسفية وتدمير المنازل ودعم العصابات الاجرامية للمستوطنين والتي أطلق عليهم اسم مليشيات الجيش الإسرائيلي التي دمرت وحرقت منازل قبل عدة أشهر وقام المستوطنون بحماية من قوات الاحتلال التي تدعمهم بالسلاح وتحميهم بالاقتحامات.

واشار الى ان الرسالة التي وجهتها غزة ان لا سلام دون ان يتمتع الشعب الفلسطيني بحقوقه كما قال الرئيس عباس وجلالة الملك عبد الله مضيفا هي رسالة مباشرة للكيان الاسرائيلي انه لن يبقى مستقبلا وبالتالي مهما كان رد فعله فان الشعب الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم وسيبقى يمارس نضاله بكافة الوسائل التي كفلها ميثاق الأمم المتحدة من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]