بعد مرور أشهر على انتهاء فترة ولايته في البيت الأبيض، كشف الرئيس الأمريكي السابق، ترامب معلومات أمنية سرية للغاية حول الغواصات النووية الأمريكية وذلك لرجل أعمال أسترالي يدعى أنتوني برات.

وحسبما نشر اليوم (الجمعة)، فإنه يشتبه في أن رجل الاعمال الأسترالي برات كشف بدوره هذه المعلومات وعممها على عشرات الأشخاص، بينهم صحفيون ومسؤولون أجانب خارج الولايات المتحدة.

وتقول الشبهات إن ترامب كشف لرجل الأعمال خلال محادثة بين الاثنين عن عدد الرؤوس النووية التي تحملها الغواصات الأمريكية، بل وأخبره عن مدى اقترابها من الغواصات الروسية وأن بوسعها الوصول إليها دون أن تنكشف.

وبعد المحادثة بين الاثنين، كشف برات بدوره هذه المعلومات في محادثات شخصية ورسائل بريد إلكتروني لما لا يقل عن 45 شخصًا، من بينهم صحفيون وموظفون في شركته ومديرون تنفيذيون أستراليون.

ومن غير الواضح في هذه المرحلة هل كانت المعلومات التي قدمها ترامب موثوقة، ولكن تم الإبلاغ عن التسريب إلى فريق التحقيق الذي يحقق في قضية الوثائق السرية.

ويذكر انه اثناء المداهمة التي نفذها افراد مكتب التحقيقات الفيدرالي في قصر ترامب "مار ألاغو" في فلوريدا، تمت مصادرة عشرات الوثائق السرية، بما في ذلك 25 وثيقة مصنفة على أنها "سرية للغاية"، كان ترامب قد احتفظ بها هناك بشكل غير قانوني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]