كشفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم الأربعاء عن أسلحة جديدة عرضته خلال مسير عسكري نظمته جنوب مدينة غزة على شرف الذكرى الـ36 لانطلاقة حركة الجهاد.

وشارك في العرض الاف المقاتلين في عشرات السرايا الذين رفعوا صور شهداء الحركة في غزة والضفة وعدد من صور شهداء محور المقاومة.

وبدأت السرايا عرضها باداء السلام الوطني الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني ومروا امام منصة جلس عليها قادة الجهاد وعدد من قادة الفصائل الفلسطينيية.

وكشف العرض عن صواريخ جديدة وبمديات واسعة دخلت الخدمة بعد معركة "ثأر الأحرار" التي استشهد فيها عدد كبير من قادة السرايا.

كما، وكشف العرض عن صواريخ تدخل الخدمة لأولِ مرة، مثل صاروخ جعفر الجديد، إلى جانب صواريخ أخرى تحمل علامات استفهام على متنها وهو ما يشير إلى مديات أبعد من التي أعلنت عنها سرايا القدس في أوقات سابقة.

إلى جانب ذلك، أظهر العرض العسكري ظهور مسيرات من أنواعٍ مختلفة تابعة لسلاح الجو التابع للسرايا، منها المُسَيَّرة "سحاب" التي تدخل الخدمة لأول مرة، إلى جانب ظهور شاحنات عسكرية، وراجمات صاروخية تحمل طرازات مختلفة.

وتهدف سرايا القدس من وراء العرض اظهار قوتها بعد استشهاد قادتها الميامين، وأنَّ ترسل رسالة واضحة للاحتلال أنَّ دماء الشهداء ستكون المعبر نحو الحرية والتحرير لكل فلسطين بمقدساتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]