قدمت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء وادي عارة قبل أيام ردها على المخطط القطري تاما 1\20 (תמ"א \1\20) بما يخص اقامة مؤسسات صحية ومستشفى جديد في المنطقة.

حسب المخطط القطري فانه تم اقتراح بناء مستشفى جديد في مدينة حريش وإقامة غرفة طوارئ في كفر قرع.

لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة قدمت اعتراضها على هذا المخطط في ما يخص إقامة مستشفى جديد في حريش وأوضحت انه يتوجب إقامة مستشفى جديد في منطقة وادي عارة واضافة غرف طوارئ في عدد اكبر من البلدات العربية في وادي عارة.

تمييز واجحاف 

وفي تعقيب للمحامي محمد سليمان اغبارية – رئيس لجنة التنظيم المحلية في وادي عارة قال: "نؤكد ان إقامة مستشفى جديد غير المشافي الموجودة في العفولة والخضيرة هو امر ضروري ولكن الاقتراح ان يكون هذا المستشفى في مدينة حريش هو اجحاف بحق المواطنين العرب في منطقة وادي عارة حيث يقطن اليوم حوالي 200 الف مواطن عربي في منطقة وادي عارة والذين يتوجهون للمستشفيات القريبة اما في العفولة او الخضيرة ولهم الحق ان يكون مستشفى جديد في منطقة وادي عارة ويخدم أهلها هناك".

وأضاف المحامي محمد سليمان اغبارية: "اللجنة المحلية في وادي عارة اقترحت بدائل عملية ومنطقية لاقامة مستشفى في وادي عارة، منها الاعتراف بمشفى النور الطبي في ام الفحم كمستشفى جديد لما فيه من جاهزية وأيضا تم اقتراح إقامة مستشفى جديد في منطقة عقادة الفاصلة بين مدينة ام الفحم وقرى طلعة عارة والقريبة من شارع 65".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]