بدءًا من طرازي 911 و718 وحتى باناميرا وماكان وكاين، يمكن للعين أن تلتقط تصميم طراز GTS في أي مكان، سواء على قمة جبل أو طريق ريفي متعرج أو متوقفة في مدينة مزدحمة.

بالنسبة لأولئك الذين يقدرون التفاصيل الرياضية، فإن فهم عناصر التصميم هي التي تجعل GTS جزءًا لا يتجزأ من إرث السيارات الرياضية، والتي لطالما كانت القوة والموثوقية والتحكم هي الخصائص المميزة لها. فروح التحديات موجودة في قلب كل سيارات بورشه GTS المصممة للأداء والتحمل والسلامة، لتتمكن من التعامل مع المنعطفات الحادة والتضاريس الوعرة والرياح والأمطار، دون أن تفقد تفوقها.
 

تأتي سيارة بورشه جي تي إس وشارتها المميزة من تلك الحقبة التي تنافست فيها سيارات بورشه وفازت في العديد من الأحداث الرياضية. وحصلت سيارة 356 كاريرا جي تي على أول شارةGT في عام 1955، بينما أول شارة جي تي إس كانت على سيارة 904 كاريرا جي تي إس، وذلك بعدما شهدت فترة الستينيات تزايد شعبية سباقات المسافات الطويلة على بعض الطرق العامة الأكثر قسوة في العالم.

وكان حينها الجواب هو سيارة بورشه كاريرا GTS التي كان يمكنها الانتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أقل من ست ثوانٍ وتتمتع بقدرة مذهلة على التعامل مع الطريق. ومع ذلك، فقد كانت مريحة أيضًا، وتتميز بأبعادها وتصميمها المذهل.

 

يمثل شعار GTS، وهو اختصار لـ"Gran Turismo Sport"، راحة إضافية في سيارة رياضية قوية، التي ستصبح في النهاية بمثابة علامة لتجربة قيادة رياضية مع درجة عالية من الراحة والتصميم المذهل.

باختصار، أصبحت GTS البديل المفضل لعشاق القيادة، حيث توفر المزيد من الأشياء التي يحبها عشاق السيارات الرياضية من الداخل والخارج. ويتعزز كل ذلك، بنظام تعليق رياضي لتوفير وقفة أكثر انخفاضًا، إشارة إلى الحمض النووي الخاص بالسباقات، وواجهة أمامية من طرازات توربو، وتفاصيل تصميم مدروسة ومصنوعة بعناية، بدءًا من خياطة المقعد إلى أسطوانات الفرامل.

 

أصبح شعار GTS مرادفًا للنماذج الرياضية، ويمكن العثور عليه على الواجهة الخلفية وعلى الجوانب وعلى عداد دورات المحرك، أو مخيط على المقعد الرياضي الذي يعلوه شعار GTS الشهير، أو يقع خلف عجلات سبايدر سوداء لامعة على كل أسطوانات الفرامل. إنها هدية حمراء صغيرة للعيون الفضولية لأي متحمس للقيادة.

 
وحيث يوجد اللون الأحمر القرمزي، فإن اللون الأسود غير اللامع ليس بعيدًا جدًا. وفي الواقع، يعتبر اللون الأسود عنصرًا محددًا في مفهوم تصميم GTS بأكمله.

ويعرف اللون الأسود غير اللامع تاريخيًا بأنه لون السلطة والقوة، ويمكن رؤيته على شعار بورشه وشبكة المبرد والعجلات. ويمكن العثور عليها حتى في اللمسات المميزة للمصابيح الأمامية ثنائية الزينون واللمسات النهائية لأنبوبي العادم المزدوجين لنظام العادم الرياضي.

 

تمنح الألوان المتباينة، إلى جانب الهيكل الرياضي باللون الأحمر سيارة GTS هويتها الخاصة داخل عالم بورشه. وهذا اللون مثالي للسائق المميز، ومرادف للعاطفة والمغامرة، خاصة عندما يأتي ممزوج باللون الأسود غير اللامع المتمرد والمتطور. فسيارات GTS تقدم لمحة عن تاريخ من الطابع الرياضي الذي لا هوادة فيه، وقد تم تصميمها مع وضع السائق في الاعتبار.

 
تتوفر GTS حاليًا في خمس عائلات نموذجية:

في عام 2007، كانت كايين GTS أول سيارة بورشه في العصر الحديث تستخدم الاختصار في تسمية طرازها
تبعتها سيارة 997 Carrera GTS في عام 2009. كذلك، حصلت سيارات 911 على نسخ GTS وأتت بقوة 408 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران، وأقسام أمامية وخلفية مختلفة، وعجلات قياسية بقفل مركزي، بالإضافة إلى تحسينات في التخفيض والديناميكية الهوائية. وتظل المكونات الخارجية الإضافية المميزة باللون الأسود سمة مميزة لمشتقات GTS حتى يومنا هذا
أما طرازات 2023 فهي 911 كاريرا GTS، وباناميرا GTS وكايين GTS وبوكستر GTS ومكان GTS وتايكان GTS و718 GTS

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]