مع إغلاق قوائم الترشيح لانتخابات السلطات المحلية، أعلن المحامي أمير بدران عضو المجلس البلدي تل أبيب - يافا ترشيح نفسه لرئاسة البلدية، بالإضافة إلى تقديم قائمته للعضوية- كلنا للبلد.

وحاور موقع بكرا المحامي أمير بدران مرشح الرئاسة، وناقش معه دوافع القرار وأهميته لسكان مدينة يافا العرب.

تمكنت من تحصيل الحقوق لأهل يافا

وقال المحامي أمير بدران خلال حديثه مع موقع بكرا: "أشغل منصب عضو بلدية منذ العام 2016، وبداية العمل البلدي كانت حين جلست في المعارضة مقابل 30 عضو ائتلاف، وكنت حينها العضو العربي الوحيد، وتمكنت من تحصيل الحقوق لأهل يافا".

وأضاف: "في الدورة السابقة خضنا تحالفًا عربيًا يهوديًا، وتم ترشيح "أساف هرئيل" لينافس على رئاسة البلدية، وحصلت قائمتنا على 4 مقاعد،
وشكّل لنا هذا وزنًا انتخابيًا ومكانة كبيرة، يُمكننا من رفع كامل القضايا لأهل يافا".

الترشيح هو البديل الحقيقي لحكم طويل اهتم في مصالح اليهود 

وأوضح المحامي أمير بدران خلال حديثه مع موقع بكرا: "ترشيحي هذه المرة جاء ما بعد مشاورات واسعة مع كامل المقربين والرفاق والأطر، حيث أن هذا الترشيح هو البديل الحقيقي لحكم طويل من رئيس البلدية الحالي خولدائي، ومن المرشحة أورنا بربيباي، التي تمثل تيار المركز الليبرالي، اللذان يهتمان فقط في مصالح اليهود وخاصة ذوي الطبقات الغنية".

ونوه أن: "أنا مرشح يافا-تل ابيب الوحيد الذي يحمل رؤية واضحة وطنية، اجتماعية وسياسية، كوني مُعزز بقائمة ونشطاء عرباً ويهوداً، لكل منهم باعٌ طويل في العمل الاجتماعي والسياسي في قضايا التعليم، المسكن، المناخ وجودة البيئة، حقوق النساء والتعليم".

حان الوقت لمرشح عربي بان يتولى رئاسة البلدية

وقال ايضًا: "أنا فخور بأن أعلن أنني تقدمت بترشيحي لمنصب رئيس بلدية تل أبيب-يافا. لقد حان الوقت لمرشح عربي بان يتولى رئاسة البلدية، والذي سيقدم بديلاً حقيقياً عن المرشحين الآخرين، كما سيحارب عدم المساواة والتمييز والإضرار بالقطاعات الأضعف في المدينة، ويناضل من أجل يافا وجنوب المدينة. الرد في قائمة "احنا البلد" يافا-تل أبيب. وتشمل القائمة حركتي "المدينة الخضراء" و "المدينة المميزة".

وأكد أن: "سيصل كوادرنا وممثلي القائمة لكل حي وحي في المدينة، وسنكون مفاجأة الانتخابات".

 أسباب فشل التوصل الى ائتلاف يشمل جميع المواطنين العرب

وحول أسباب فشل التوصل الى ائتلاف يشمل جميع المواطنين العرب، أكد خلال حديثه الى أنه: "في الدورة السابقة كنت وزميلي عبد ابو شحادة أعضاءً في المجلس البلدي، عملنا سوية وخضنا نضالات مشتركة، وخرجنا من الإئتلاف على أثر هبة أهل يافا ضد أعمال البلدية في مقبرة الإسعاف التاريخية".

واستطرد: "بدأنا المفاوضات قبل نحو ثلاثة أشهر بحضور ومشاركة كافة القوى الوطنية، الاجتماعية والدينية في يافا، حاولنا التوصل لصيغة تضمن ليافا تمثيلًا لائقًا، للأسف وضعنا أمام الحضور الاحتمالات والحسابات حول نسبة التصويت، كون المظاهرات في تل ابيب وفق توقعاتي بأن كل من يشارك في المظاهرات، سيعمل جاهدًا على رفع نسبة التصويت، رداً على الحكومة العنصرية، وبذلك سيكون عدد الأصوات للحصول على المقعد اكبر مما كان عليه في المرة السابقة".

توصلنا لبناء قائمة كلنا البلد يافا-تل أبيب، والتي ستضع قضايا يافا أولا

وتابع: "لذلك إقترحنا أن نخوض الانتخابات موحدين في يافا وبالشراكة مع نشطاء وحركات يهودية ديموقراطية، تؤمن في قيم المساواة و العدل الاجتماعي وتضمن ليافا تمثيلًا لائقًا".

وأضاف: "تفاجأت بإعلان الزميل عبد ابو شحادة إعلان انسحابه من خوض الانتخابات، الأمر الذي أحدث نوعًا من بعثرة الأوراق، لذلك بعد مشاورات وفحص الامكانيات، توصلنا لبناء قائمة كلنا البلد يافا-تل أبيب، والتي ستضع قضايا يافا أولا، وأن أكون مرشح القائمة لرئاسة البلدية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]