وقعت الهستدروت على اتفاقية عمل خاصة أولى لعمال سلطة المياه. وفي إطار الاتفاقية التي ستشمل 150 عاملا يعملون في هذه السلطة الحكومية المسؤولة على تخصيص موارد المياه في إسرائيل، سيحظى العمال بمنحة خاصة بقيمة 9 الاف شيكل ستُدفع لهم على مرحلتين.

وتتضمن الاتفاقية التي قادتها نقابة عمال الدولة وتم توقيعها بحضور نائب المسؤول عن الاجور في وزارة المالية حنان لزيمي، تتضمن آلية تحفيز بحسب الأهداف التي ستُدفع مرة كل نصف عام وستكون سارية المفعول حتى أكتوبر 2026.

رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد قال مع التوقيع على هذه الاتفاقية: "أريد أن أهنئ الطرفين، رئيس نقابة موظفي الدولة في الهستدروت المحامي أوفير القلعي الذي قاد إلى هذا الإنجاز، وإدارة السلطة وموظفي قسم الأجور، وبالطبع موظفو سلطة المياه الذين سيستفيدون من هذه المنح التي تم الاتفاق عليها. ستواصل الهستدروت تعزيز ودعم الخدمات العامة لصالح الموظفين والمجتمع ككل".

رئيس نقابة موظفي الدولة المحامي أوفير القلعي فقال مع التوقيع على الاتفاقية: "موظفو سلطة المياه منخرطون في مجال يعتبر هو أساس الحياة. ولهذا السبب من المهم أن يكون لدى هذه السلطة أشخاص موهوبون ومخلصون يحصلون على مقابل امام عملهم، وبالتالي يمكننا أن نستوعب أشخاصًا متميزين للعمل في هذه السلطة في المستقبل أيضًا. أنا سعيد اننا وصلنا إلى هذه المرحلة من الاتفاق. شكرًا لجميع المشاركين".

مدير عام سلطة المياه يحزقيل ليفشيتس قال بدوره: "هذا يوم عيد بالنسبة لنا. لقد وضعنا لأنفسنا هذا الهدف المتمثل في التوصل إلى اتفاق جماعي قبل أربع سنوات، واليوم تأتي الأخبار الجيدة. لقد آمنت دائمًا أن رأس المال البشري هو الأكثر أهمية بالنسبة لي، ونحن نستثمر الكثير في موظفينا. وهذه أفضل شهادة لذلك. اشكر جميع الشركاء في هذه الخطوة".

رئيسة لجنة العمال إيلانا إفراتي قالت: "هذه لحظة تاريخية ومؤثرة بالنسبة لنا نحن العمال. على الرغم من أننا بدأنا رحلتنا منذ بضع سنوات، إلا أننا وصلنا في النهاية إلى هذه الاتفاقية. وبغض النظر عن انجازاتها العديدة، فإن الإنجاز الكبير في الاتفاقية هو أنه لأول مرة في سلطة المياه هناك اتفاقية قادتها لجنة العمال بالتعاون مع الهستدروت والأطراف الأخرى. وهكذا توصلنا إلى اتفاق. شكر خاص لرئيس نقابة موظفي الدولة في الهستدروت أوفير القلعي لدعمه ومساندته".

واختتم أفنير سلطاني، مدير الدائرة القطرية في نقابة موظفي الدولة الذي قاد الاتفاقية، بالقول: "أهنئ موظفي سلطة المياه الذين حصلوا على اتفاقية ممتازة اليوم. وأود أن أشكر رئيس الهستدروت أرنون بار- دافيد الذي دعم وشجع هذه الخطوة، لرئيس نقابة موظفي الدولة أوفير القلعي الذي عمل على أن تؤتي هذه الخطوة ثمارها، والشكر أيضًا لسلفي في المنصب دورون كارني، الذي بدأ العمل على هذه الخطوة وخرج للتقاعد".

وشارك في المفاوضات حول هذه الاتفاقية نيابة عن الهستدروت – رئيس قسم الالوية في المكتب القانوني، المحامية غالي شتاينبرغ؛ ونيابة عن سلطة المياه - نائب الرئيس لشؤون الإدارة ورأس المال البشري إفرات ليفي روزنبرغ، ومديرة الموارد البشرية ليئات رون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]