أعلن صباح اليوم في مستشفى رمبام، عن وفاة الشابة (25 عامًا) من مدينة ام الفحم، والتي تعرضت لاطلاق النار، قبل عدة أيام، متأثرة بجراحها البالغة. 

وكانت الشابة قد اصيبت مساء الخميس الماضي بجروح خطيرة جراء تعرضها لاطلاق نار على مفرق قرية المشيرفة في المثلث.

وعلم ان الشابة هي آلاء جعو من مدينة ام الفحم. 

9 ضحايا من عائلة جعو

يشار ان الضحية آلاء جعو هي القتيلة التاسعة من عائلة جعو خلال 4 سنوات.

177 ضحية حتى الآن

ومع مقتل الشابة آلاء جعو من ام الفحم يرتفع عدد ضحايا المجتمع العربي، جراء العنف والإجرام، الى 175 ضحية منذ بداية العام الحالي، وسط صمت السلطات الرسمية.

وفقدت عائلة جعو من أم الفحم عددا لا يمكن تصوره من أفراد الأسرة نتيجة الجريمة المتفشية في المجتمع العربي. ولم تتمكن الشرطة من حل أي من جرائم القتل، حيث قتل تسعة أفراد من نفس العائلة خلال أربعة سنوات، التي وقع آخرها نهاية الأسبوع الماضي، عندما أصيبت آلاء جعو (25 عاما) بالرصاص أثناء عودتها من زيارة والدتها، ونقلت إلى المستشفى بعد إطلاق النار عليها. وقد توفيت آلاء سريريا في الأيام الأخيرة - وتم الإعلان عن وفاتها صباح اليوم في مستشفى رمبام في حيفا.

التبرع بالأعضاء

وأعلنت عائلة آلاء، التي قررت التبرع بأعضائها، وفاتها قبل يومين، وذلك بعد أن أصيبت والدتها بجروح خطيرة يوم السبت الماضي عندما دخل ملثمون لمنزلها وأطلقوا النار عليها بينما كانت تعلق الغسيل. حاول مطلقو النار أيضا إيذاء آلاء، لكنها نجت، وتم نقل والدتها إلى العيادة ومن هناك إلى المستشفى - ولكن بعد بضعة أيام، وصل القتلة الى الاء ايضُا.

وفي نهاية شهر مايو، قُتل والد ألاء، محمد جعو، كما قتل خطيب ألاء، أدهم، بالرصاص في الأشهر الأخيرة. الثلاثة هم جزء من رقم لا يمكن تصوره: قتل 177 شخصا في المجتمع العربي منذ بداية العام.

تسعة جرائم في اربع سنوات

وكان أول فرد من العائلة يقتل هو محمود جعو، الذي أطلق عليه الرصاص في نهاية عام 2019 بعد مغادرته مسجدا. قتل زياد وخالد جعو في عام 2020. في مايو 2021، قتل طارق على يد مجهول أطلق أكثر من 17 رصاصة على سيارة تقل زوجته وابنه حديث الولادة من المستشفى. كما قتل محمد جعو في عام 2021 بعد مشاركته في احتجاج ضد العنف. وقتل خليل جعو، البالغ من العمر 25 عاما، في العام نفسه. القاسم المشترك في كل جرائم القتل هذه: لا اعتقالات أو إدانات أو أي فك لرموز القضايا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]