اعلنت الناشطة الإجتماعية والسياسية، والمديرة المشاركة في حراك نقف معًا، رُلى داوود، ترشحها لعضوية بلدية تل ابيب-يافا ضمن قائمة "المدينة المميّزة"، حيث من المتوقع أنّ تصنف الموقع الثاني أو الثالث. 

وكتبت داوود على صفحتها على الفيسبوك: أختار الترشح لأنني أؤمن أن التغيير يأتي فقط عندما نتحمل المسؤولية. اليوم، البلدية لا تتحمل المسؤولية عن ما يحدث في يافا. إنها شريكة في التهميش، وطرد الفلسطينيين، والهجرة القسرية، وعمليات الإستطباق. إنها تريد تحويل يافا إلى جوهرة عقارية وسياحية - وليس إلى مدينة تهتم بسكانها. إنها لا تقف بجانبنا، سكان المدينة العرب، في معاركنا ضد منظمات الجريمة والإهمال الحكومي. إنها لا ترى فينا شركاء.

وأضافت: ترشيحي ليس مجرد "طلب" بأن تتغير البلدية - إنه "مطالبة" بأن تتغير البلدية. أنا لا أأتي لأطلب مكانًا، أنا أأتي لأخذه - لأنه حق، ومجتمعي يستحق مكانًا حول الطاولة. نحن نستحق حصة عادلة واحترامًا وقوة وقدرة على التأثير. أنا أترشح لأحصل على ما يليق بنا بالحق.

وأوضحت: أنا اخترت أن أخوض هذه المعركة ضمن قائمة عربية-يهودية. هذا ليس مفاجأة بالطبع، إنها الطريقة التي أؤمن بها، وهي الطريقة التي سلكتها منذ سنوات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]