كشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن إستاد سانتياغو برنابيو سيحصل على ميزة إضافية عقب عمليات التجديد التي حظي بها في الفترة الأخيرة.

قالت الصحيفة إن "معقل ريال مدريد سيحتوي على محطة مترو جديدة بالكامل من شأنها مضاعفة قدرته على الاستجابة بشكل أكثر فعالية لتدفق المستخدمين، الذين سيأتون إلى الملعب بشكل متكرر أكثر بسبب قدرته المتعددة".

وتابعت: "لن يستضيف البرنابيو مباراة واحدة فقط كل أسبوعين، بل سيصبح مركز الأحداث الرئيسية في مدريد وإسبانيا، وهذا يجعل التحول البيئي إلزامياً، وتوسيع مناطق المشاة، وتحسين مرافق المترو وتوسيع عرض مواقف السيارات، والتي سيتم نقلها إلى منطقة بادري داميان".

وأضافت: "من المقرر أن يبدأ العمل في المترو في الربع الأول من عام 2024 ويستمر لمدة ثلاث سنوات، إذ أنه سيتم تجديد كامل لمترو الأنفاق بتكلفة 70 مليون يورو، وهي المحطة التي تم إنشاؤها عام 1982 لكأس العالم، بينما ستضاعف مساحتها الحالية ثلاث مرات (من 4843 متراً مربعاً حالياً إلى 12481 متراً مربعاً) وفقاً للمخطط الجديد".

تفاصيل

وأشارت إلى أن المحطة ستحتوي على 12 مصعداً جديداً و24 سلماً متحركاً، وستكون محطة يسهل الوصول إليها للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ضمن خطة الوصول والشمول 2021-2028 للعاصمة مدريد.

واختتمت: "يتميز المشروع بتصميم أكبر وأكثر حداثة، حيث سيتم استبدال الممرات الحالية بردهة كبيرة يمكن من خلالها مشاهدة المستويات المتوسطة والمنصات نفسها، إذ في الأيام المقبلة سيتم إطلاق مناقصة عامة لتجديد المحطة، التي ستكون لريال مدريد بنسبة 100%، مع الصور الحالية والتاريخية للنادي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]