تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي تعليق الفنانة شمس الكويتية حول القرار الذي أصدرته السلطات المصرية بشأن حظر النقاب في المدارس

وقالت شمس الكويتيةعبر تغريدة لها في موقع "إكس" (تويتر سابقاً): "آسفة لتدخلي في الموضوع... النقاب حرية شخصية يجب أن نحترمها، كما نرغب أن يكون لنا كامل الحرية فيما نلبس أيضاً".

وتابعت الفنانة الكويتية القول "نرغب للآخر بكامل حريته... يرتدي ما يشاء سواء كان ارتداؤه للشيء نابعاً من اعتقاد ديني أو موروث عادات وتقاليد ولكم مني كل الحب".

وأصدرت وزارة التربية والتعليم الفني في مصر قرارات عدّة متعلقة بالزي المدرسي، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في الثلاثين من أيلول (سبتمبر) الجاري.

شعر البنات

وأكدت الوزارة أنّ غطاء الشعر للبنات (اختياري)، ولكن يُشترط في الغطاء الذي تختاره الطالبة برغبتها ألا يحجب وجهها، ولا يُعتدّ بأي نماذج أو رسوم توضيحية تعبّر عن غطاء الشعر بما يخالف ذلك، مع الالتزام باللون الذي تختاره مديرية التربية والتعليم المختصة.

وشدّدت وزارة التربية والتعليم المصرية على عِلم ولي أمر الطالبة باختيار ابنته، وأنّ يكون اختيارها لذلك بناءً على رغبتها بدون ضغط أو إجبار من أي شخص أو جهة غير ولي الأمر، على أن يتم التحقق من علم ولي الأمر بذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]