شارك أكثر من 150 شخص في حفل إطلاق الحملة الانتخابية الذي أقيم في البلدة التحتى في مدينة حيفا. ومن المقدر أن تضم قائمة "أغلبية البلد" - التي تخوض الانتخابات للمرة الأولى، والتي يتزعمها ناشطون اجتماعيون من مختلف الأحياء - العدد الأكبر من المتطوعين الشباب بين مختلف القوائم المتنافسة في الانتخابات في حيفا.ֿ

تجمع أكثر من 150 من شخص على سطح كلية تيلتان، في البلدة التحتى، لإطلاق الحملة الانتخابية لحراك "أغلبية البلد" - وهو حراك يهودي عربي جديد، يخوض لأول مرة انتخابات مجلس المدينة لجعل حيفا مدينة متساوية، ديمقراطية ومشتركة، دون تمييز تجاه أي شخص، حي أو حتى مجتمع. ويعتزم الحراك بناء القوة في المدينة على المدى الطويل، ليس فقط قبل الانتخابات بل بعدها أيضًا، وخلق آليات ديمقراطية تسمح لأعضاء الحراك بالمشاركة في صنع القرارات وتوجيه عمل القائمة في مجلس البلدية طيلة الفترة.
 

حيفا الثقافية، الحضرية والوطنية كانت موطنًا لي حيث التقيت بالشباب العرب الفلسطينيين

سالي عبد - ناشطة اجتماعية، من سكان وادي الصليب، ومرشحة عن أغلبية البلد: "حيفا الثقافية، الحضرية والوطنية كانت موطنًا لي حيث التقيت بالشباب العرب الفلسطينيين من جميع أنحاء البلاد. إنها موطن سياسي وتاريخي. إنها مدينة مشتركة ومتنوعة. ولكن الآن، هذه المدينة تمهِّد طريق أطفالنا نحو الفقر، نقص التعليم، والإقصاء الاجتماعي. هذه ليست قصة العرب في حيفا فحسب - إنها أيضًا قصة مجتمعات وأحياء مُستضعفة ومُهملة، وقصة سكان يعيشون مثلنا في مدينة لديها الكثير لتقدمه، ولكنها لا تتلقى سوى القليل منها، وكأن كل القرارات التي تروج أو لا تروج لا تأخذنا بعين الاعتبار. سنعمل على تغيير ذلك، لكننا لن نكتفي بأن نطلب منكم التصويت لنا. لا نطلب منكم الثقة. نحن - نطلب منك أن تقودوا التغيير معنا."

إلعاد هارئيل - مخطط مدن، مدير مركز الإسكان التعاوني، من سكان كريات شبرنتساك، ومرشح عن أغلبية البلد: "أولئك الذين قادوا بلدية حيفا على مدى السنوات العشرين الماضية، لا يشاركونني حب المدينة والناس الذين يعيشون فيها. خطط البناء في حيفا تدمر طابعها الفريد، وتدمر المشهد الحضري والطبيعة. تقوم البلدية بفصل المجتمعات التي تعيش في المدينة وتمييز ضد الأحياء المُستضعفة. أحيانًا، أشعر بالخجل الشديد من السكان الذين يعيشون هنا لدرجة أنهم لا يدركون أننا القوة التي تشكل المدينة.أشارك الإحباط والألم الذي يشعر به كل من يعيش هنا، لأن المدينة التي نحبها تنزلق بعيدًا عنا. لكنني هنا اليوم ليس بسبب الخوف واليأس، ولكن بسبب الأمل - هناك العديد من الأشخاص الطيبين الذين ليسوا على استعداد للنظر من الخطوط الجانبية إلى المدينة الغارقة، ويقررون معًا، كمجموعة، تحمل المسؤولية وإنشاء العالم. المستقبل الذي نستحقه في حيفا".
 

يقدر حراك "أغلبية البلد" أن لديها العدد الأكبر من المتطوعين الشباب بين مختلف القوائم المتنافسة

ويقدر حراك "أغلبية البلد" أن لديها العدد الأكبر من المتطوعين الشباب بين مختلف القوائم المتنافسة في انتخابات حيفا، ووفقًا لها، وبالرغم من أنها لا تملك تبرعات ضخمة، على عكس القوائم الأخرى، إلا أن ما ينقصها من المال، سيتم تعويضه بمساعدة العديد من الناشطين.

في حراك أغلبية البلد، يعلنون عن نيتهم تعزيز المساواة المدنية والوطنية للجمهور العربي الفلسطيني في حيفا، من أجل تحويل حيفا من مدينة مختلطة إلى مدينة مشتركة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]