في فيديو خاص، ناشد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، بعد مقتل امام مسجد في كفرقرع، الشيخ سامي عبد اللطيف، مجتمعنا الفلسطيني بقياداته واحزابه ونشطائه بالعمل والتركيز على الحفاظ على النسيج الفلسطيني وتخطي سوية أزمة العنف. 

وقال في الفيديو: انّ هذا القتل الأعمى، وهذه الدماء االتي تسفك هي في غير مكانها، وعلى خط غير خط هذا الشعب وهذه الأمة. هذا القتل والإستهداف وصل إلى ائمة المساجد، وعلماء وشباب من جميع المستويات.  

وأضاف: اولا نحن لا نبرأ الإحتلال الصهيوني من هذا الدماء ومن ظاهرة القتل العشوائي ونعرف هذا الدور الخطير والخبيث لأجهزة العدو التي تهدف إلى اشغال شعبنا الفلسطيني في الداخل عن مساراته ومعركته وارتباطاته الدينية والتاريخية والجغرافية مع شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة، الإحتلال وحدة يتحمل المسؤولية.  

وأوضح: ومع ذلك، هذا لا يعفينا ايضًا من هذه النتائج الصعبة والمؤلمة المترتبة على استمرار هذا القتل العشوائي الذي تعيشه بلداتنا ومدننا وقرانا في فلسطين المحتلة، اناشد الطبقة السياسية والفكرية والحزبية وكل أهلنا الذين نتوخى منهم المسؤولية الوطنية والدينية والتاريخية صب الإهتمام في حماية لنسيج الوطني الفلسطيني اكثر من التركيز على أي بعد آخر. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]