أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن حبس الفاشنيستا الكويتية، فاطمة المؤمن، والتي تسببت في وقوع حادث مروري فجر يوم الخميس الماضي، عشرة أيام حبسًا احتياطيًا على ذمة التحقيق، وإحالتها للسجن المركزي تمهيدًا لإحالتها للمحكمة المختصة.


كانت الفاشنيستا فاطمة المؤمن قد وقعت في ورطة، بعد تسببها في حادث مروري أليم إثر تجاوزها الإشارة الحمراء الخاصة بتوقف السيارات ومرور المشاة وهو ما نتج عنه إصابات ووفيات.

كانت بعض الحسابات الكويتية، غير الرسمية، قد ذكرت سابقًا بعض تفاصيل الحادث فكتب حساباً يحمل اسم المجلس: "المواطنة الفاشنيستا المتسببة بوفاة مواطنين تجاوزت الإشارة الحمراء عند تقاطع السور مع الملك فهد وكانت بحالة غير طبيعية. حُجزت عن أمر التحقيق بـ3 تهم وهي قيادة السيارة بحالة غير طبيعية والقتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء ولا زالت الفتاة محجوزة".

من ناحيتها، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن إن جهة التحقيق باشرت عملها فور تسلمها إحالة الحادث وفق الإجراءات القانونية، موضحة أنه قد تبين من التحريات أن الحادث المروري هو حادث تصادم ثنائي نتج عنه وفاة وإصابة واشتباه بحالة غير طبيعية لقائدة المركبة المتسببة بالحادث ومرافقها حيث كانوا تحت تأثير مواد مسكرة.

التهم الموجهة للفاشنيستا فاطمة المؤمن
أضافت وزارة الداخلية أنه قد تم توجيه 10 تهم للمتهمة، هذه التهم هي: القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

ذكرت الداخلية أنه قد تم التحفظ على المركبات لمعاينتها من قبل إدارة هندسة المرور والخبير الفني، وقد تم حجز المتهمين بالواقعة على ذمة التحقيق.

من ناحية أخرى، ذكر موقع العربية نقلاً عن شبكة الكويت محاولات المحامية شقيقة فاطمة المؤمن تقديم شكوى ضد المتوفين بتهمة محاولة التحرش بها قبل الحادث والتسبب في الأمر. تسبب انتشار الأنباء حول البلاغ الذي ترغب شقيقة فاطمة المؤمن في تقديمه، في هجوم البعض عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي معتبرين أنها محاولة للتهرب من المسؤولية.

يُشار إلى أن فاطمة المؤمن هي خبيرة تجميل ومدونة أزياء كويتية تبلغ من العمر 30 عامًا، بدأت شهرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ عام 2014.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]