بعد النجاح الكبير لمسيرة الأموات في تل أبيب، التي نظمت بداية الشهر الجاري، وشارك فيها نحو 20 ألفًا، وشهدت مشاركة غير مسبوقة من المجتمع العربي في السنوات الأخيرة على مستوى السلطات المحلية والمراكز الجماهيرية ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد كذلك، أثار الموضوع ضجة واسعة ووصلت لموقع بكرا وللمنظمين توجهات عديدة لاستمرار هذا النشاط، الذي بدأ ليستمر أصلًا، وعلى ذلك تنظم الخميس المقبل 31.8 في حيفا، مسيرة الأموات الثانية، والتي يتوقع أن يشارك بها الآلاف أيضًا، وتشهد الاستعدادات اهتمامًا واسعًا.

جميعنا اصبح في دائرة الخطر

وفي حديث لموقع بكرا مع د.ثابت ابو راس مدير مشارك في "مبادرات إبراهيم" قال:

"لا شك انه وبعد احداث هذا الأسبوع، والتي راح ضحيتها مدير عام بلدية الطيرة وأربعة شباب من بلدة ابوسنان، بينهم مرشح لرئاسة مجلسها المحلي، بالإضافة الى ان تهديدات المجرمين قد طالت عضو الكنيست ايمن عودة، فإن جميعنا اصبح في دائرة الخطر".

وأضاف: "هذا الأمر يحدث في ظل تقاعس مستمر للشرطة، التي لا تقوم حتى بالحد الأدنى من مسؤولياتها في مكافحة العنف والجريمة. للحقيقة ان الحكومة الفاشية والعنصرية، تتحمل المسؤولية عن اعلان الحرب على المواطنين العرب، من خلال تقليص وتجميد ميزانيات، واستمرار اليمين الفاشي بالتحريض علينا".

هذا الأمر يستدعي شحذ الهمم من جماهيرنا كلها، والخروج للشوارع وحماية انفسنا

وتابع: "هذا الأمر يستدعي شحذ الهمم من جماهيرنا كلها، والخروج للشوارع وحماية انفسنا. حسنا يفعل المنتدى القطري الذي يحضر هذه الأيام لمسيرة ثانية، وخلال هذا الشهر، وهذه المرة في حيفا في يوم الخميس القادم 31.8".

واكد ان: "مسيرة الاموات من اجل الحياة (الصامته)، ستخترق شوارع حيفا، للتنديد بالسياسة العنصرية التي تنتهجها هذه الحكومة، ومطالبة الشرطة بملاحقة المجرمين في مجتمعنا وندعو الأهالي للمشاركة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]