إبداعات من جواهر الأوبال أو العقيق ملؤها السحر. حجر فاتن حمل اسمه من السنسكريتية Upala، والتي تعني الحجر الكريم. كما يعزو البعض اسمه إلى كلمة يونانية الأصل Opallios، وتعني تغيير اللون. ولكن بغض النظر عن أصل تسميته، يتميّز الأوبال بشكله المبهج للعين وألوانه المختلفة كأنها قوس قزح، وبلمعانه اللؤلئي والمرهف. ندخل حدائق دور المجوهرات العالمية ونضيء على أروع الابتكارات المحمّلة بأرقى المشاعر.

يتوفر حجر الأوبال بمروحة غنيّة بـ 140 نوعاً منه، تفرز بحسب اللون والتكوين ومكان المنشأ. وبشكل عام، يمكن تقسيمها إلى مجموعتين كبيرتين، الأحجار النبيلة، ذات التقزح اللوني المميز، والأحجار العادية بدون لمعان لافت. يحتوي الأوبال على مختلف ظلال قوس قزح، وتتغير ألوانه بشكل دائم اعتماداً على الضوء. تسبح تحت سطح الحجر مباشرة أنماط لا تعد ولا تحصى وتشكيلات لونية. من الأخضر والأحمر إلى الأصفر والبني والأسود تخرج أجمل الابتكارات.. حجر كريم متواجد في أستراليا وصحراء نيفادا والهندوراس وأثيوبيا وسلوفاكيا. ويعدّ الأوبال جوهرة الجمال والجاذبية والثروة. ويرتبط بكوكب الزهرة، كوكب الحب والجمال. يحفز الجانب الإبداعي، خصوصاً في الفنون. وهو مخصص لمواليد أكتوبر ويشكل هديّة قيمة للاحتفال بذكرى الزواج الرابعة عشرة. برز بألق ضمن مجموعات المجوهرات الراقية في السنوات الأخيرة، من شوبارد Chopard، إلى شوميه Chaumet، وبوشرون Boucheron، وغيرها...

كنوز من أحجار الأوبال بأشكال وألوان نفيسة، ومشغولةً تحفاً فنّية وبتناسق رائع.

للمحافظة على الأوبال يجب الاعتناء به جيداً. فهو يشابه برعايته حجر اللؤلؤ، ومثله يحتوي على الماء بتركيبته، لذا فإنه حجر حسّاس جداً، وتبلغ درجة صلابته من 5.5 الى 6.5. يستحسن فصله عن باقي المجوهرات لمنع أي خدوش. كما لا ينبغي رش العطر مباشرة عليه، إذ قد يسبّب ذلك فقدانه للونه. ومن الأفضل تخزينه في مكان رطب، لأنّه سيتشقق إذا جفّ، وبالتالي سيفقد قيمته. كما ومن المفيد وضعه في الماء لعدة ساعات من وقت لآخر.

جواهر الأوبال ترصّع قطعاً ثمينة تحاكي الأنوثة بألوانها اللؤلئية الرقيقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]