بعد أن رفض وزير المالية سموتريتش تحويل الميزانيات إلى السلطات المحلية العربية، تطرح الحكومة خطة لتصنيف السلطات المحلية العربية حسب مستوى الخطر الذي يتهدد ميزانياتها، على أن يتم منح الميزانيات وفقا لهذا التصنيف.

ويدور الحديث هنا عن مبادرة طرحها وزير المساواة الاجتماعية، عميحاي شيكلي، والتي تبناها وزير المالية ورئيس الوزراء وتم طرحها في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء.

وفقا للخطة، التي تم الكشف عنها أمس السبت، والتي حصلت على موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيتم تصنيف السلطات المحلية العربية بما يشبه الإشارات الضوئية للمرور: سلطة محلية خضراء - سيتم إدراجها في الميزانية كالمعتاد، سلطة محلية صفراء - سيتم إدراجها في الميزانية ولكن تحت الرقابة وأما سلطة محلية حمراء – سيتم تجميد الأموال الى حين إيجاد آلية تضمن عدم تدفق الأموال إلى عناصر إجرامية.

ومن المفترض أن يضع القائمة كل من وزارة الداخلية بالتعاون مع الشرطة ومع جهاز الامن العام "الشاباك".

وتم طرح هذه الخطة كمبادرة اثناء جلسات الحكومة الأخيرة من قبل وزير المالية سموتريتش وكذلك الوزير المسؤول عن الميزانيات في المجتمع العربي عميحاي شيكلي، وكما ورد فإن رئيس الوزراء يدعم هذا التوجه.

وجاءت هذه الخطة كمبادرة خلال الجلسة الأخيرة للحكومة لوزير المالية سموتريش والوزير المسؤول عن الميزانيات في المجتمع العربي عميحاي شيكلي. وكما ذكرنا فإن رئيس الوزراء يؤيد الاقتراح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]