أعلن مؤسس "فاغنر" يفغيني بريغوجين، عودته إلى أفريقيا لمحاربة إرهاب تنظيم "القاعدة" وغيره من العصابات الإرهابية، وفق مقطع فيديو مصور له.

وقال بريغوجين في الفيديو: "نعمل في درجات حرارة تصل إلى 50 مئوية كما نحب، مجموعة فاغنر تجعل روسيا عظيمة في جميع القارات، وتجعل أفريقيا أكثر حرية، وتقرّ العدل وتحقق السعادة للشعوب الإفريقية".

وتابع أن مجموعة فاغنر، "تقض مضاجع داعش والقاعدة وغيرهما من العصابات".
 

كما أكد أن المجموعة توظف "أبطالاً حقيقيين"، وتستمر في إنجاز المهام المحددة التي أعطت وعداً بتنفيذها، دون أنّ يذكر مكان تواجده تحديداً.

وفي وقتٍ سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أنّ الولايات المتحدة "صعّدت ضغوطها على حلفائها في الشرق الأوسط لإخراج مجموعة فاغنر من أفريقيا".

وتأتي هذه الضغوط الأميركية لطرد مجموعة "فاغنر" الروسية من أفريقيا، في وقتٍ تتقارب الدول الأفريقية من روسيا في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، الأمر الذي يُقلق واشنطن.

وصرّحت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، سابرينا سينغ، في وقتٍ سابق، بأنّ البنتاغون يلاحظ ارتفاع "وجود روسيا شمالي أفريقيا".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكّد أن "روسيا والدول الأفريقية تستطيع تعزيز الأمن والاستقرار في العالم أجمع من خلال العمل المشترك".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]