"البيت الصغير يتسع لألف محب"، مثال شائع في بلاد الشام، للتعبير عن الألفة المرتبطة بالبيت، مهما ضاقت مساحته. ففي الوقت، الذي تتقلص فيه مساحات الوحدات السكنية، لا سيما في المدن وأطرافها، تسأل صاحبات هذه المنازل عن أفكار مبتكرة لترتيب الأثاث في الغرف الصغيرة، لتأتي الإجابة على الشكل الآتي، من مهندسة الديكور الداخلي تالا ذوق.

الجدير بالذكر أن العوامل الكفيلة بجعل الغرف المنزلية تبدو أكبر مما هي عليه، في الحقيقة، تتركز حول الإفادة من نور الشمس، كما الاستعانة بوحدات الإضاءة مختلفة الأطوال وتوزيع المرايا في أماكن صحيحة والتخلص من الكراكيب...
نقاط أساسية في تأثيث المنزل الصغير

توضح المهندسة تالا ذوق لـ"سيدتي. نت" أن "ضيق مساحة أي غرفة ليس سببًا لإهمال جماليات الديكور الداخلي، بل على العكس من ذلك، من المهم العناية بكيفية توزيع الأثاث في الغرف الصغيرة، مهما كانت وظيفة كل منها، مع التأكيد على النقاط الآتية:
يُبعد عن تكسية الجدران بأي مادة نافرة، في الغرف الصغيرة، مع الاكتفاء بحضور ورق الجدران الخفيف أو الخشب الفاتح حتى لا يشعر الساكنون بالضيق.

تبدو الألوان الفاتحة مُفضلة في الديكور الداخلي، في المنزل الضيق، لكن ما تقدم لا يلغي خيار نسيج داكن للأريكة، مثلًا.


تُثبت الخزانة بين جدارين، ما يوفر متسعًا للتخزين، من دون "قضم" الكثير من مساحة الغرفة، مع اختيار لون فاتح للخزانة ودعم واجهتها بمرآة.

العوامل الكفيلة بجعل الغرف تبدو أكبر مما هي عليه في الحقيقة تتركز حول الإفادة من نور الشمس، كما الاستعانة بوحدات الإضاءة مختلفة 
أفكار في الديكور للغرف الضيقة


تقترح المهندسة تالا، مجموعة من أفكار الديكور للغرف الضيقة، بحسب وظائفها، على الشكل الآتي:

1. في غرفة الجلوس الضيقة، يمكن الاكتفاء بتوزيع أريكة واحدة، مع "بوف"، كما تصميم جدار واحد، بصورة مميزة، مع اختيار وحدة بسيطة للتلفزيون بالانسجام مع طلاء الجدار خلفه.

2. في غرفة نوم الزوجين الضيقة، يحل سرير ناعم، ومرايا كثيرة على الجدران والخزانة، مع أهمّية اختيار ألوان رائقة ومنسجمة مع بعضها البعض. لناحية الستارة، هي مصممة من "الفوال" وبسيطة.

3. في غرفة نوم الطفلين، يحل سريران يعلوان بعضهما البعض، مع دمج التخزين بتصميم السريرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]