كشف المحامي المصري عمرو عبد السلام، عن تفاصيل جديدة بشأن إلقاء القبض على الفنان أحمد فلوكس أثناء قضائه العطلة الصيفية في مدينة مرسى مطروح، وتحرير محضر بحيازته لمواد مخدرة.

وقال عبد السلام في تصريحات صحفية، إن "إلقاء القبض على الفنان أحمد فلوكس كان بسبب الحكم النهائي الصادر ضده من محكمة الجنح المستأنفة للمحكمة الاقتصادية، والقاضي بحبسه سنتين مع الشغل والنفاذ، على خلفية اتهامه بسب وقذف إحدى لاعبات كرة السلة بمنتخب مصر".

وأضاف: "الحكم صدر من محكمة أول درجة في غضون عام 2021، ثم استأنفت النيابة العامة على هذا الحكم لأنه كان يقضي بالبراءة، وفي محكمة الاستئناف قامت المحكمة بإلغاء حكم أول درجة، وتعديل الحكم إلى حبس سنتين مع الشغل والنفاذ، وكفالة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، و200 ألف جنيه تعويض مدني مؤقت"، وفق (في الفن).

لم يحضر جلسة الإستئناف 

وتابع: "الفنان أحمد فلوكس لم يحضر جلسة الاستئناف، ومن ثم الحكم الذي صدر ضده كان حكماً نهائياً، ثم تحول إلى حكم بات، وذلك لمرور أكثر من 60 يوماً على صدور الحكم دون أن يتخذ إجراءات الطعن بالنقض على هذا الحكم، وتولينا مرحلة تنفيذ الحكم عن طريق مجموعة عدالة للخدمات القانونية، بالمشاركة مع السيد المستشار عصام رفعت المحامي بالنقض، وقمنا بتتبع المحكوم عليه الفنان أحمد فلوكس، حتى تأكد لنا وجوده لقضاء الإجازة الصيفية في مدينة مرسى مطروح، وإقامته بأحد الفنادق هناك".

أوضح المحامي خطوات إلقاء القبض على الفنان أحمد فلوكس قائلا: "بعد التأكد من تواجده في هذا الفندق قمنا بإخطار السيد اللواء وزير الداخلية، والسيد اللواء مساعد وزير الداخلية ومدير أمن مرسى مطروح، والسيد اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام، وخاطبناهم بأن هذا الشخص يستخدم نفوذه وسطوته وقوته في منع تنفيذ الحكم القضائي عليه، وهو حكم نهائي واجب النفاذ، وطالبناهم بتنفيذ هذا الحكم".

وأردف: "وبالفعل لم تمض عدة ساعات حتى قام رجال الشرطة بتشكيل مأمورية عاجلة، وتوجهوا للفندق الذي كان يقيم فيه الفنان أحمد فلوكس، وقاموا بإلقاء القبض عليه، وأثناء القبض عليه قاموا بتفتيشه فعثروا على إحدى الجواهر المخدرة بحيازته، فقاموا بتحرير محضر بواقعة حيازة المواد المخدرة ثم عرضه على النيابة".

وأكمل: "تم إخلاء سبيله بضمان مالي قدره 5 آلاف جنيه، وبعدها تم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الحكم النهائي الصادر ضده بالحبس سنتين، وبالفعل تم اصطحابه إلى المحكمة الاقتصادية بدائرة المعادي، وقام بالتوقيع على نماذج الحبس، وهو حاليا موجود في قسم شرطة العجوزة في انتظار ترحيله لأحد السجون المركزية التي سيتم تحديدها خلال الفترة القادمة، لإيداعه بأحد هذه السجون لتنفيذ عقوبة الحبس كاملة لمدة سنتين".

من جهتها، أدلت زوجة الفنان أحمد فلوكس بتصريحات صحفية أبدت فيها دهشتها من أخبار إلقاء القبض عليه، مؤكدة أن هذا الكلام "مجرد شائعات" لا تعرف الغرض من انتشارها بهذا الشكل، خاصة وأنها تقضي إجازة الصيف بصحبة زوجها خارج البلاد، قائلة: "إيه ده؟!.. إحنا بره مصر.. إيه الإشاعة دي جاية منين؟".

وأكدت أن أحمد فلوكس سوف يطمئن جمهوره في رسالة صوتية عبر (ET بالعربي) لينفي تلك الشائعات المثارة حوله، إلا أنه لم يظهر حتى الآن، أو حتى على حساباته على السوشيال ميديا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]