في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

تواصل شرطة إسرائيل مكافحتها الحازمة دون هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي، منذ بداية العام تم مصادرة أكثر من 1.2 مليار شيكل.

وفقًا لأوامر المفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي ، واللواء إيجال بن شالوم,قائد قسم التحقيقات والاستخبارات ، تجري شرطة إسرائيل مكافحة يومية مستمرة وحازمة ضد المنظمات الإجرامية والأموال والممتلكات التي تم الحصول عليها نتيجة لنشاط إجرامي.

منذ بداية عام 2023 ، صادرت شرطة إسرائيل وجنود حرس الحدود أموال نقدية, ممتلكات, شيكات وسيارات بقيمة إجمالية تبلغ 1،216،818،200 شيكل.

تدل المعطيات على ارتفاع ملحوظ لمصادرة الاموال والممتلكات مقارنة بالسنوات السابقة: في عام 2021 ، تم مصادرة 1،150،372،357 شيكل ، وفي عام 2022 تمت مصادرة 1،044،148،879 شيكل.

الارتفاع الملحوظ لمصادرة الاموال والممتلكات التي تم الحصول عليها نتيجة لنشاط إجرامي خلال سبعة أشهر هي نتيجة لخط صارم لا هوادة فيه يقوده المفوض للشرطة وقائد قسم التحقيقات والاستخبارات ضد جميع ظواهر العنف والجريمة.
قائد قسم التنسيق في شعبة الإستخبارات العقيد شموئيل شرفيط قال: " نتيجة العمل الجاد والمكثف في مجال الجريمة الاقتصادية، قمنا بقطع أنبوب الأكسجين للمنظمات الإجرامية، وهو المال الأسود الذي يتم الحصول عليه نتيجة نشاط جنائي في مجموعة متنوعة من الجرائم، من بينها - الاتجار بالمخدرات ، الاسلحة ، ابتزاز رسوم الحماية من خلال التهديدات وإصدار فواتير وهمية. بمجرد أن نوقف إمكانية قيام المنظمات الإجرامية بتمويل مهنهم المختلفة، نقوم بإغلاق نشاطهم الإجرامي ومنعهم من الاستمرار في الاستخدام الخطير للوسائل القتالية والاتجار بها وتجارة المخدرات، وإمكانية الاستيلاء على المصالح التجارية بشكل غير قانوني. "

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]