أكدت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، اليوم الأربعاء، مواصلة خيمة الاعتصام الاحتجاجي أمام مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس، وذلك احتجاجًا على السياسة الحكومية في مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي ورفضا لعدم تحويل الميزانيات المستحَّقة للسلطات المحلية العربية في إطار "هبات الموازنة.

وقد أعلن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أنه قرر تشكيل لجنة لفحص تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية، وذلك في أعقاب القرار الذي اتخذه بتجميد "هبات موازنة" تقدر بنحو 300 مليون شيكل مخصصة للسلطات المحلية العربية، وتجميد ميزانية تقدر بـ200 مليون شيكل لتشجيع اندماج الفلسطينيين من سكان القدس المحتلة، في المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

سموترتش وزير عنصري وكذّاب

وفي تعقيب لرئيس بلدية رهط السيد عطا ابو مديغم قال: "سموترتش وزير عنصري وكذّاب".
 

ادعاء هذا الوزير بأن الميزانيات تذهب للعصابات الإجرامية غير صحيح

وقد اجمع رؤساء المجالس المحلية، بخصوص ادعاء سموتريتش حول الميزانيات المخصصة للمجتمع العربي، على ان ادعاء هذا الوزير بأن الميزانيات تذهب للعصابات الإجرامية غير صحيح، وأن المجالس العربية تعمل ولديها كفاءات. 


وأن هذا الوزير عنصري ومن المتوقع أن تتخذ هذه الحكومة قرارات عنصرية اكثر، وعلى القيادات العربية  التحرك لوقف هذا التطرف.

اللجنة القطرية بأنها تعتزم عقد جلسة استثنائية للجنة القطرية لاتخاذ القرارات

هذا أفادت اللجنة القطرية بأنها تعتزم "عقد جلسة استثنائية للجنة القطرية لاتخاذ القرارات والإجراءات الاحتجاجية التصعيدية المقبلة، بناء على قرارات المجلس العام للجنة"، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]