جمد وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، الأحد، منحة خاصة كانت قد وعدت بها السلطات المحلية العربية، خلال فترة الحكومة السابقة، بمبلغ 200 مليون شيكل. ثم عاد وتراجع بالأمس عن التجميد المطلق للميزانية في مؤتمر صحفي كان قد عقده مساء أمس، وقال أن الأموال ستمرر لكن بعد الاشراف عليها كي لا تصل الى الاجرام المنظم كما زعم، وقد أكد مكتب رئيس الحكومة نتنياهو على ذلك أيضًا.

وفي حديث لموقع بكرا مع النائب ايمان خطيب قالت: "هذه الحكومة بوزرائها ورئيسها هي حكومة عنصرية فاشية بأقصى الدرجات، تدفع بمجتمعنا العربي الى مستنقع الجريمة والعنف والى التهلكة، تضيّق الخناق أكثر من أي وقت مضى اقتصاديًا، وهم يعلمون ونحن نعلم أن الضوائق الاقتصادية تؤدي الى ضوائق اجتماعية، وآفات اجتماعية".

وأضافت: "هذا العمل مرفوض، ولكن للأسف هو امتداد لنهج سياسات حكومات إسرائيل المتعاقبة، باستثناء الدورة التي كانت في الحكومة السابقة، والتي أعطت إمكانيات وخصصت موارد للمجتمع العربي، واضح ان سموتريتش وامثاله يتصرفون من منطلقات عنصرية بعقلية استيطانية احتلالية لا غير".

وأنهت: "نحن في القائمة العربية الموحدة، لا نرضى بهذا الواقع ونحاول تغييره من خلال العمل والضغط بكل الاتجاهات، محليًا وخارجيًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]