تتميّز القفاطين المغربية بأناقة مختلفة، فهي من الأزياء التي تتبعها الدول العربية بكثرة؛ كونها رمزاً للأناقة والاحتشام، ولأن بعض العرائس يخترن القفطان باللون الأبيض في حفلات خطوبتهن، لما يعكسه من جاذبية وأنوثة وملاءمة مع مختلف أشكال الأجسام، لا تتردّدي باعتماده، خاصة بعد بروز عدة تصاميم منه يمكنكِ اختيارها لحفل خطوبتكِ أثناء فصل صيف 2023.


قفاطين خطوبة باللون الأبيض لإطلالة مشرقة

يعكس الأبيض إطلالة مشرقة ومنعشة مع لمسات أنيقة لكل عروس تختاره، فاللون الأبيض هو اللون المثالي دائماً لإطلالات العرائس في حفلات الزفاف والخطوبة، ومع أكمامه الطويلة والقصّة الواسعة، والتنورة الطويلة، فإن القفطان مثالي للعروس المحجبة أو العروس التي ترغب بالحصول على إطلالة محتشمة، ننصح صاحبات البشرة البيضاء بالابتعاد عن الأبيض، فهو يظهرهن ببشرة باهتة، ويجب استبداله بلون الأوف وايت أو العاجي.
لا شكّ أن بعض العرائس يملن إلى اعتماد قفطان باللون الأبيض في حفل الخطوبة بدلاً من الفستان، ولا تنسي أن كل جسم يجب أن يتلاءم مع موديل معين من القفطان، فعلى سبيل المثال تبرز بعض الموديلات لا تليق بالعروس الممتلئة، لذا هناك بعض النصائح عليكِ أخذها بعين الاعتبار لاختيار القفطان المثالي، منها الأكمام الطويلة والواسعة أو المنفوخة التي تداري عيوب الذراعين، القفطان المطرز طولياً ليظهركِ أنحف، يتناسب القفطان الأبيض الفضفاض مع الجسم الممتلئ وهو يُصحّح القوام غير المتناسق، القفطان المقسوم من المنتصف مثالي لقسم الجسم إلى النصف؛ لإعطاء شكل كيرفي.
اخترنا لكِ هذا القفطان من علامة عزيز روزييف Aziz Ruziyev باللونين الأبيض والذهبي، جاء بأكمام طويلة وحزام من القماش عريض حدد الخصر بشكل ناعم. وأكملي اللوك بتسريحة الشعر المنسدل مع مكياج ناعم لإطلالة تليق بخطوبتكِ.
امتلأت مجموعات 2023 بموديلات فاخرة من القفاطين باللون الأبيض المزدانة بالتطريز، اختاري من بينها لإطلالاتكِ كعروس؛ من خلال التعبير أيضاً عن هويتكِ الشرقية. اختاري التصاميم المكشكشة أو المطرّزة على الكتفين، والمصمّمة بقصّة واسعة إذا كنتِ تملكين جسم الكمثرى، أو إلى تلك المصمّمة بياقة V Neck والمحدّدة الخصر، فهي مناسبة لجسم التفاحة، واحرصي على اختيار تلك السادة، والتي ينتهي طولها عند الكاحل إذا كنتِ قصيرة القامة، أما القفاطين المطرّزة بالكامل أو الواسعة المصمّمة من الدانتيل، فهي مناسبة للنحيفات.

تعرّفي إلى أسرار اختيار القفطان المناسب لشكل الجسم.

اللون الأبيض هو اللون المثالي للعروس، ولأنه من الصيحات الأكثر رواجاً في صيف 2023، اختاريه خلال حفل خطوبتكِ؛ حتى يعكس سحركِ الأنيق. يعتبر القفطان المغربي أحد الأزياء التراثية الخاصة بالنساء المغربيات وأفخمها، حيث يتم تصميمه من أفضل الأقمشة وأفخمها مع الاعتماد على تزيينه على التطريز اليدوي ببعض الأحجار الكريمة والخيوط المميزة والملونة. لذلك اختاري تصميماً يتناسب مع قوامكِ، مع العلم أن القفطان الناعم يتناسب دوماً مع الجسم الممتلئ، كما من المهم جداً اختيار القفطان المغربي ذات التطريزات الأنيقة والفخمة لحفل خطوبتكِ. ولا تنسي أن تعتمدي على القفاطين المصممة من الساتان أو الحرير في فصل الصيف، بينما إطلالتكِ في فصل الشتاء؛ يمكنكِ الاعتماد على القفطان المصنوع من الألوان الغامقة والقماش المخملي.
هذا وتعتبر موديلات القفاطين المحتشمة باللون الأبيض من أحلى الأزياء لحفلات الخطوبة، لذلك لا بدّ أن تستعيني بها؛ لإطلالة راقية تتألّقين بها أمام المدعوين، ولا مانع على الإطلاق من تنسيقها مع صندل ناعم باللون الفضي على سبيل المثال، وأن تحملي كلاتش عريضاً مطرزاً بألوان تنسجم مع كامل الطلّة.
ما رأيكِ بهذا الموديل من علامة إيلي صعب Elie Saab ؟ قفطان جذّاب محدّد الخصر، نسّقيه مع صندل وكلاتش من نفس لونه. وبإمكانكِ أيضاً اللجوء إلى قفطان ساتان واسع قريب للون الذهبي، نسّقيه مع صندل أسود بكعب عالٍ رفيع، واحملي كلاتش أسود سادة مزوّداً بقفل ذهبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]