استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك المحاضر العالمي والمختص في أمراض الفكين البروفيسور جيفري أوكسيون، عميد كلية طب الأسنان في جامعة كنتاكي، بحيث قدم محاضرة علمية حول "أمراض المفصل الفكي الصدغي والآلام الوجهية"، بحضور متخصصين من مراكز طبية وأساتذة الكلية وطلبتها.
ورحب أ.د. أبو كشك بالمحاضر وثمن وجوده في جامعة القدس، ومحاضرته القيمة التي تضيف معلومات علمية هامة للأكاديميين والطلبة، مبينًا أن الجامعة توسع من شبكة علاقاتها عالميًا للاستفادة من خبرات باحثيها المميزين في مختلف المجالات خاصة الطبية.
من جانبه، اعتبر عميد كلية طب الأسنان د. محمد أبو يونس أن هذه المحاضرة مميزة بضيفها وموضوعها القيم، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتحديدًا لزيارته جامعة القدس، متمنيًا أن تثمر عن نتائج علمية يستفيد منها المختصين والطلبة، كما عبر عن أمله في فتح آفاق تعاون أوسع لعقد المزيد من المحاضرات العلمية ذات الاختصاص.
وقدم د. مضر كمال من الكلية البروفيسور الذي يعد أول مؤسس لبرنامج تخصصي في مجال الآلام الوجهية والفموية في الولايات المتحدة عام 1977، ويعتبر الباحث الأول في هذا المجال، حيث سجل على اسمه أكثر من 240 بحث وكتابين، وتمت ترجمتهم لـ14 لغة.
وتناول البروفيسور جيفري أوكسيون الأساسيات التي يجب أن يعرفها طبيب الأسنان والفريق المصاحب له في علاج مرضى المشكلات المتعلقة بالمفصل الفكي الصدغي والآلام الوجهية، مقدمًا إرشادات لأطباء الأسنان العاملين في رعايتهم لهذه الفئة.
وتعتبر هذه المحاضرة ذات قيمة علمية عالية في مجال طب الأسنان، وهي مقدمة لتفصيلات يتناولها الباحث في سلسلة من 33 محاضرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]