نشر الفنان محمد هنيدي منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك)، كشف من خلاله سراً عن فيلمه (مرعي البريمو) تحدث من خلاله عن تجربة جديدة ومغامرة خاضها المخرج سعيد حامد، في تحويل الصوت في مصر من الصوت المحيطي دولبي (5.1) إلى نظام الدولبي أوتمس.

وكتب محمد هنيدي قائلاً: "المخرج الكبير سعيد حامد صاحب مجموعة من أهم الأفلام في تاريخ السينما العربية... "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، "همام في أمستردام"، "شورت وفانلة وكاب"، "جاءنا البيان التالي"، وغيرها من الأفلام الناجحة اللي كانت السبب في عودة الروح الى السينما المصرية، وفتحت طريقاً أمام فنانين شباب أصبحوا دلوقتي أهم نجوم الفن في الوطن العربي".

وأضاف محمد هنيدي القول: "سعيد حامد كان السبب الأساسي في تحويل الصوت في مصر من نظام الصوت المونو إلى نظام الصوت المحيطي دولبي 5.1، وأصر في الفترة دي أنه يدخّل التقنية دي مصر، رغم الصعوبات وقلّة الإمكانيات كان بيقدر يوفر جزء من ميزانية الفيلم للارتقاء بشريط الصوت والسفر إلى أوروبا عشان يقدر ينفذ المراحل النهائية لشريط الصوت بتقنية الدولبي 5.1".

واختتم هنيدي منشوره بالقول: "النهاردة وبعد أكتر من 20 سنة بيرجع سعيد حامد بفيلم جديد "مرعي البريمو" عشان يقرر ينقل الصوت في مصر من تقنيه 5.1 إلى تقنية الدولبي أوتمس المذهلة اللي بتوفر للمشاهد تجربة صوتية غير مسبوقة بتخليه يشعر وكأنه جزء من العمل الفني، تحية كبيرة للفنان الرائع سعيد حامد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]