القرار بتحويل اكثر من 164 مليون شيكل لمؤسسات تابعة للحريديم، والذي سيُطرح في اجتماع مجلس الوزراء، وقّع عليه وزير المالية سموتريتش، لكن في المعارضة انتقدوا هذا القرار، وعبّروا عن غضبهم وقالوا: "لم تكن هناك ميزانية للتربية الخاصة للأطفال مع الإعاقة. هذا ابتزاز بلا نهاية".

ورد سكرتير مجلس الوزراء على الانتقادات: هذه ليست أموالاً جديدة، بل تلك التي تمت الموافقة عليها بالفعل في الاتفاقات الائتلافية.

من المنتظر أن تصادق الحكومة، اليوم (الأحد)، على زيادة في الميزانية قدرها 164 مليون شيكل لمؤسسات تعليم الحريديم، في إطار تنفيذ الاتفاقيات الائتلافية.

تمت إضافة القرار المقترح في وقت متأخر من الليلة الماضية إلى جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء، لكن تم التوقيع عليه بالفعل من قبل وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وتم إعداده لموافقة الحكومة اليوم.

تدعي الحكومة أن هذه الأموال تم الالتزام بها بالفعل في الماضي في الاتفاقات الائتلافية

تدعي الحكومة أن هذه الأموال تم الالتزام بها بالفعل في الماضي في الاتفاقات الائتلافية، وأنه بسبب خطأ حسابي، يجب على الحكومة الآن الموافقة عليها في اجتماع مجلس الوزراء.

وانتقدت المعارضة القرار وزعمت أن هذه الأموال كانت مخصصة لخدمة قطاعات أخرى من الجمهور. كتب زعيم المعارضة يائير لابيد الليلة الماضية: "عندما ناشدنا الحكومة لمنع قطع ساعات التعليم الخاص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كان الجواب أنه لا توجد أموال، وأعلنوا الليلة أنهم سيقتطعون من جميع الوزارات الحكومية لإضافة 164 مليون شيقل إلى مؤسسات التوراة. هذه حكومة لا قلب لها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]