وسط مشاركة متواضعة من السكان العرب في “نوف هجليل”، نظمت القائمة المشتركة للتعايش في “نوف هچليل”، اجتماعا جماهيريا عاما، مساء الاربعاء في فندق رمادا.

بهدف تداول آخر المستجدات في العمل البلدي، وفتح باب الترشيح وانتخاب أعضاء للمجلس العام للقائمة, والذين بدورهم سينتخبون أعضاء القائمة التي ستترشح لانتخابات البلدية.

وفي حديثه لـ”بُـكرا”، قال عضو بلدية، ورئيس لجنة العطاءات، د. رائد غطاس أن “ الاجتماع تناول عدة مواضيع تعنى بعمل القائمة، وكان هناك عدة اقتراحات لتوسيع وتطور عملها، وتم انتخاب أعضاء المجلس العام للقائمة والذي بلغ عددهم 38 عضوا، والذين بدورهم سينتخبون أعضاء القائمة التي ستترشح لانتخابات البلدية”.

وعن التمثيل النسائي في القائمة، قالت العضو في القائمة المشتركة “نوف هجليل”، لميس موسى: “ التمثيل النسائي جيد نوعا ما، حيث كان بالانتخابات الأخيرة 3 أسماء من ضمن 7 في القائمة من النساء، لكن لم تكن أي منهن في عضو في البلدية حيث تمكنت القائمة وبحسب التصويت حصد 3 مقاعد فقط، والمقعد الرابع كان لإمرأة. وأكملت موسى “ نحن نتطلع لزيادة هذا التمثيل، وأن يكون مقعد للنساء في المقاعد الثلاثة الأولى”.

اهمية اللقاء 

وعبّر عضو بلدية “نوف هچليل”، المحاسب حبيب عودة على “ أهمية القائمة للسكان العرب في “نوف هچليل” حيث يعزز وجودها التمثيل العربي أيضا في المنحى السياسي في المدينة، الأمر الذي يساهم بتطوير الأحياء العربية”، ونوّه عودة إلى “أهمية وجوب إشراك الجيل الشاب بالعملية والتمثيل السياسي في المدينة”.

وتم الاجتماع في فندق رمادا بعرافة السيدة الناشطة لميس سلامة موسى وكلمة ترحيبية للسيد الداعم وعضو قيادة القائمة زياد عمري.

فيما ألقى الكلمات كل من من، د. شكري عواودة نائب رئيس البلدية، ود. رائد غطاس رئيس لجنة العطاءات في البلدية، والمحاسب حبيب عودة عضو لجنة التخطيط والبناء وعضو ادارة الشركة الاقتصادية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]