على خلفية إضراب نقابة الأطباء الاحتجاجي، خرجت سلسلة من التظاهرات الاحتجاجية للأطباء صباح اليوم (الأربعاء) في بعض المستشفيات. وفقًا لإرشادات الهستدروت، تم إغلاق العمليات الجراحية الاختيارية وكذلك عمل المعاهد في بعض المستشفيات بين الساعة 8:30 و 10:30. من ناحية أخرى، في صناديق المرضى، الإضراب جزئي فقط لأن مؤوحيدت ومكابي أعلنا أمس أنه وفقًا لتعليمات مفوض الأجور، لن يحصلوا على أجر غيابهم.

وقد أقيمت اليوم تجمعات احتجاجية في إيخيلوف، شيبا، ولفسون، رامبام، أسوتا أشدود، وتجدر الإشارة إلى أن مراكز غسيل الكلى وغرف الولادة ووحدات الولادة والأجنحة ومعاهد الأورام تعمل كالمعتاد.

وطبقاً للدكتور تال بروش، مدير وحدة الأمراض المعدية في مستشفى أسوتا أشدود، فان: "احتجاج الأطباء اليوم يمثل موقفهم الذي لا هوادة فيه، لأن التشريع سيضر بالنظام الصحي الإسرائيلي. عملت النقابة الطبية على مر السنين في السيطرة على قرارات وزارة الصحة وإجراءاتها، ونجحت دائمًا تقريبًا في تعزيز النظام الصحي باستخدام منطق المعقولية. نحن نحتج لأننا قلقون على مصير النظام العام وصحة مرضانا ".

في غضون ذلك، سيجتمع اليوم في الساعة 15:00 العشرات من الأطباء العسكريين في الاحتياط في معسكر تل هشومير لإرسال رسائل تفيد بأنه إذا تقدم التشريع الخاص بإلغاء حجة المعقولية - فلن يأتوا إلى خدمة الاحتياط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]