في خطوة غير مسبوقة، وافقت إدارة الغذاء والدواء FDA، اليوم (الخميس)، على تسويق حبوب أوبل (نورجيستريل) في الصيدليات والمتاجر والمبيعات عبر الإنترنت - دون الحاجة إلى وصفة طبية من الطبيب.

وقالت الدكتورة باتريشيا كافازوني، مديرة مركز تقييم الأدوية والبحوث التابع لإدارة الغذاء والدواء: "إن موافقة اليوم هي المرة الأولى التي تكون فيها وسائل منع الحمل اليومية المتاحة دون وصفة طبية خيارًا متاحًا لملايين الأشخاص في الولايات المتحدة".

حبوب أوبل، التي تصنعها شركة الأدوية HRA Pharma، ستكون متاحة ويسهل الحصول عليها، دون المرور بالطبيب من أجل الحصول على وصفة طبية، وبالتالي سيتمكن المزيد من النساء من استخدامها لمنع الحمل.

اسباب الخطوة 

وفقًا لبيانات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن حوالي نصف حالات الحمل البالغ عددها 6.1 مليون في الولايات المتحدة غير مخطط لها، وبعض حالات الحمل هذه مصحوبة بمخاطر صحية - لكل من الأم والطفل.

وقالت إدارة الغذاء والدواء: "إن توافر عقار أوبل دون وصفة طبية قد يساعد في تقليل عدد حالات الحمل غير المخطط لها وآثارها السلبية المحتملة".

سيتم تحديد سعر العقار الجديد، بالإضافة إلى توفره في الولايات المتحدة وتاريخ وصوله إلى إسرائيل، من قبل الشركة المصنعة للدواء الذي تم شراؤه مؤخرًا من قبل شركة "فريجو".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]