تم تقديم بيان المدعي العام اليوم الخميس ضد سامي أبو العسل، أحد مواطني يافا، البالغ من العمر 51 عاما بتهمة قتل واغتصاب مارغريتا ليفي. في ذلك الوقت كان العسل يعمل في حانة في إيلات. بعد شهر ونصف من الحادث الخطير، ارتكب جرائم جنسية ضد امرأة أخرى وقضى عقوبة بالسجن لمدة 12 عامًا. ومن المتوقع أن يقدم مكتب المدعي العام لائحة اتهام ضده في الأيام المقبلة.

و تم العثور على جثة ليفي في حديقة عامة في إيلات مع علامات عنف شديدة على جسدها. وحسب حيثيات الحادثة، فقد وصلت الشابة الى مدينة ايلات للعمل كنادلة، أربعة أيام قبل الجريمةقبل أربعة أيام، وكانت تستعتد لدراستها الجامعية في القدس. أبلغت والدتها الشرطة عن اختفائها بعد أن لم تتمكن من الاتصال بها. وزعمت الشرطة في وقت لاحق أن المكان الذي عثر فيه على جثتها لم يكن هو المكان الذي قُتلت فيه.

تفاصيل الجريمة 

وقالت ساريت، رئيسة فريق تحقيقات الشرطة: "تم العثور على جثتها وسط حديقة عامة في الساعات الأولى من الصباح، مغطاة بالبطانيات ورأسها ملفوف بمنشفة. تم القبض على مشتبه به، لكنه تم اطلاق سراحه بسبب نقص الأدلة. لم يتم إغلاق القضية مطلقًا واستمروا في العمل على التحقيق. في يونيو 2022، تم اكتشاف الحمض النووي لمشتبه به لم يكن معروفًا لنا، وقد تطورت القدرات منذ عام 2003 لقد تحسننا على مر السنين. لمدة 10 أشهر بدأنا تحقيقًا سريًا، في مايو 2023 قمنا باعتقال المشتبه به واستجوابه لمدة 60 يومًا، وتم تمديد احتجاره 14 مرة. وأدى ذلك إلى اكتشافات إضافية تربط المشتبه به بقتل مارجريتا ليفي. ولا علاقة بين المشتبه به الذي اعتقل عام 2003 والمشتبه به الذي اعتقل عام 2023 ".

واضافت "نشك في وقوع اغتصاب ثم قتل. ويحتفظ بحق الصمت في جميع التحقيقات الاثني عشر. المشتبه به هو سامي ابو العسل عربي من يافا يبلغ من العمر 51 عاما وله سجل جنائي في مجال الجرائم الجنسية. كان يعمل في ذلك الوقت في حانة في إيلات ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]