من المتوقع ان تصادق الهيئة العامة للكنيست اليوم الاثنين بالقراءة الأولى على قانون تقليص حجة عدم المعقولية. وتشهد الساحة السياسية توترًا قبل التصويت، ورغم الاحتجاجات الواسعة المتوقعة، فإن لجنة القانون والدستور في الكنيست ستجتمع مرة اخرى بعد المصادقة على القراءة الاولى في هذه الليلة من اجل المصادقة على القراءة الثانية والثالثة.

نتنياهو يفهم انه اذا اراد ان يحافظ على بقائه في الساحة الدولية يجب ان لا يمرر القانون

وحول تبعات هذا الموضوع تحدث موقع بكرا مع المحلل السياسي "شمعون شيفر"، والذي قال خلال حديثه:

"اتوقع الى انه في نهاية الأمر، فإن هذا القانون وفق البنود الذي يحتويها، لن يُطبق في النهاية، وذلك لأن نتنياهو يفهم انه اذا اراد ان يحافظ على بقائه في الساحة الدولية، فإنه بعد المصادقة على هذا القانون، لن يكون مقبولًا في اي مكان في العالم، ولا حتى في زيارة لأي دولة".

القانون سوف يمسّ بكل مواطن

وتابع: "هذا القانون وفق بنوده المقلصة اذا صودق عليه، فإنه وبكل بساطة سوف يمسّ بكل مواطن في هذه الدولة، في جميع مناحي الحياة". 

ونوه أن: "من ابعاد وتبعات المصادقة على هذا القانون، هي حقيقة انه لن تكون هناك اي امكانية لأي مواطن، ان يتوجه بشكوى في حال تعرضه لاعتداء، وفي المقابل فإن الحكومة يمكن ان تفعل ما يحلو لها، ولذا فإن الأمر غير مقبول بتاتا، وغير منطقي، وهو غير موجود في اي مكان في العالم". 

اذا اردنا ان نحافظ على ديمقراطيتنا على القانون ان لا يكون موجودًا في سجل القوانين 

وأكد أن: "نحن ندعي كل الوقت اننا عنوان للديمقراطية في منطقة الشرق الأوسط، ولكي نحافظ على هذا الشعار وهذه الصفة التي ندعيها، وهي اننا عنوان الديمقراطية الوحيدة في هذه المنطقة، فيجب ان لا نسمح بتمرير هذا القانون، وأن لا يكون موجودًا في سجل القوانين الإسرائيلية، لذا اقدر واتوقع الى انه في نهاية المطاف، لن يطبق قانون كهذا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]