علم موقع "بكرا" أنّ التظاهرة المقررة مساء اليوم، الإثنين، في مطار بن غوريون إحتجاجًا على الإصلاحات القضائيّة، قد انتهت قبل قليل، وحتى الأن اعتقلت الشرطة 4 متظاهرين. 

وقالت مصادر أنّ بعض المتحجين قاموا بشراء تذاكر سفر ومن المتوقع أنّ تستمر التظاهرة ايضًا على الطائرات!

وفي وقت لاحق، قام قائد المنطقة المركزية، أفي بيتون، صباح اليوم (الاثنين) بجولة في المطار بن غوريون برفقة منظمي الاحتجاج. في نهاية الجولة، أعلن بيتون بالتعاون مع المدير العام لهيئة المطارات، أمنون كوهين، عن تجهيز مواقع جديدة لإجراءات الاحتجاج بالقرب من المبنى رقم 3 "بطريقة تمنع عرقلة الحركة المرورية بسبب الأسباب الأمنية".

أمس، قامت سلطة المطارات بتخصيص منطقة قريبة من المبنى رقم 1، بعيدة عن المبنى رقم 3 - حيث يقلع ويهبط معظم الرحلات. اثر ذلك، انزعج المحتجون وقالوا إنها خطوة إضافية في محاولة لقمع الاحتجاج، عليه أرسل غونان بن يتسحاق، أحد قادة الاحتجاج، رسالة إلى قائد المنطقة المركزية، أفي بيتون، رفض فيها قرار تنظيم الاحتجاج في المبنى رقم 1.

صباح اليوم، طلب قائد المنطقة، بيتون، دراسة بدائل للمساحة التي تم تخصيصها للاحتجاج، "ذلك لتمكين استقبال آمن ووصول أكثر سهولة للمحتجين، والتي تتناسب مع العدد المتوقع من المشاركين وتمكين الحفاظ على النظام العام بشكل فعال مع التركيز على منع تعطل حركة المرور، وهي محور أمني يجب أن يبقى مفتوحًا في جميع الأوقات".

27 الف مسافر 

وفي السياق، كان قد أكملت قوات الشرطة في منطقة المركز والشرطة في "بن غوريون" استعداداتها التنفيذية لتأمين المظاهرة التي بدأت في الساعة 17:30، والتي ستؤثر على حوالي 27 ألف من المسافرين الذين تم تخطيط رحلاتهم للإقلاع والهبوط اعتبارًا من الساعة الخامسة مساءً.

وفقًا لإعلان الشرطة، سينتشر مئات من رجال الشرطة في المكان للحفاظ على النظام العام والحركة، "وفقًا للشروط المحددة والتي تم توصيلها إلى المنظمين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]