حكمت محكمة فيديرالية أميركية على جوزيف جيمس أوكونر المعروف باسم PlugwalkJoe عبر الإنترنت بالسجن خمس سنوات لتورّطه في اختراق “تويتر” قبل ثلاث سنوات حسابات تويتر لقادة بمن فيهم الرئيس الأمريكي جو بايدن.


كان الاختراق جزءًا من عملية احتيال Bitcoin ، بالإضافة إلى عقوبة السجن ، تم تغريمه 800000 دولا.

وكان الشاب البالغ من العمر 24 عاماً أقرّ بذنبه الشهر الماضي في مجموعة من الجرائم الإلكترونية، بما في ذلك تنفيذ هجوم مبادلة بطاقة “SIM” استهدف حساباً في “تيك توك” يضمّ ملايين المتابعين، وأدّى اختراقه لـ”تويتر” إلى حصوله ورفاقه على إمكانية الوصول إلى الواجهة الخلفيّة للموقع، وبالتالي إلى حسابات إيلون ماسك وبيل غيتس وباراك أوباما وأكثر من 100 مستخدم آخر.

وحقّق أوكونور مبلغ 794 ألف دولار في عملية احتيال التّشفير التي تلت ذلك.


وقالت وزارة العدل الأميركية بعد الحكم: “بعد سرقة العملات المشفّرة وتحويلها بطريقة احتياليّة، قام أوكونور والمتآمرون معه بغسلها من خلال عشرات التحويلات والمعاملات، واستبدلوا عملات بيتكوين ببعضها باستخدام خدمات تبادل العملات المشفّرة”.

وأضافت في بيان: “في النهاية، تمّ إيداع جزء من العملات المشفّرة المسروقة في حساب تبادل العملات المشفرة الذي يتحكم به أوكونور، وأقرّ غراهام إيفان كلارك، العقل المدبّر المزعوم وراء الانتهاك، بالذنب عام 2021 مقابل عقوبة بالسجن لمدة ثلاث سنوات”.

وذكرت أن أوكونور سيواجه ثلاث سنوات من الإشراف بعد الإفراج بعد انتهاء عقوبته البالغة خمس سنوات، ويجب عليه دفع مبلغ 794000 دولار الذي حصل عليه أثناء الاختراق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]