عقبت رئيسة حزب العمل، عضو الكنيست ميراف ميخائيلي، على احتجاج أهالي الجولان على مشروع المراوح (التوربينات)، "إن احتجاج التوربينات في الجولان يكمن في ألم وإحباط عميق للمجتمع الدرزي وهو محق في ذلك. كما أن التمييز المنهجي والمؤسسي للحكومة ضد المواطنين العرب يؤلمهم أيضًا، في مجتمع يضحّي بكل ما هو عزيز له وعليه من أجل دولة إسرائيل.

تحوّل التمييز في المجتمع الإسرائيلي إلى تمييز رسمي في قانون المواطنة ،والتّمييز القانوني والمؤسسي الملموس في التخطيط والبناء ضد المجتمع العربي يكلفهم تدمير منازلهم ومشترياتهم الرهيبة - ناهيك عن التحريض المؤسسي ضد الناطقين بالعربية التي تصنفهم على أنهم "خونة" وتحرض عليهم.

"حكومات نتنياهو السابقة التي سنت قانون الجنسية ، وروجت لقانون (كامينيتس ) وحرضت باستمرار هي مسؤولة بشكل مباشر عن نقاط الضعف وهذا خلافًا مع المجتمع الدرزي. الآن نتنياهو ووزراء الدفاع يصعّدون الوضع ويزيدونه سوءًا.

"يجب على دولة إسرائيل أن تفهم أن المساواة ليست كلمة" يسارية ". المساواة هي الوعد الصهيوني بمعاملة جميع سكان البلاد بطريقة موحدة ومتساوية وعدم التمييز على أساس الجنسية أو العرق أو الجنس. المساواة هي ضرورة مدنية لا تستطيع دولة اسرائيل تأمين مستقبلها بدونها ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]