خلال فحوصات اجراها مجلس المستهلك وجد فوارق كبيرة بين أسعار سلة شبكات التسويق المختلفة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة SuccessCodes الاستشارية، موطي الباز، أن الزيادة في التسوق عبر الإنترنت في العام الماضي، هي بسبب الراحة وتوفير الوقت، والقدرة على المقارنة - والمراجعات

يبحث المستهلكون الإسرائيليون عن الراحة والسرعة في التسوق - الأمر الذي دفع الكثير منهم إلى اللجوء إلى المواقع الإلكترونية لشبكات التسويق. ومع ذلك، هناك شكاوى متزايدة حول جودة البضائع، وتأخير الشحن - وارتفاع الأسعار على مواقع الويب الخاصة بشبكات التسويق مقارنة بالمتاجر الفعلية.
 

تتضح الفوارق عند مقارنة المنتجات المختارة بين شبكات التسويق المختلفة

تتضح الفوارق عند مقارنة المنتجات المختارة بين شبكات التسويق المختلفة: على سبيل المثال، سيكلف كيلوغرام من صدور الدجاج الطازج 20 شيكل في سلسلة مستودعات السوق في البيع، مقارنة بـ 50.9 شيكل في شبكة تيف تام. أيضا، 250 جرام من الجبن البلغاري بيريوس 5٪ يكلف 13.4 شيكل للبيع في شوفرسال مقارنة بـ 26.9 شيكل في نتيف هاشيد.


في العام الماضي، تمتعت المواقع بكميات كبيرة من الطلبات - أكثر بكثير مما كانت عليه قبل فيروس كورونا. وأوضح الرئيس التنفيذي لدار الاستشارات SuccessCodes، موتي إلباز: "نمت المبيعات عبر الإنترنت بشكل كبير في العام الماضي لثلاثة أسباب رئيسية: الأول بالطبع هو الراحة وتوفير الوقت، والثاني هو القدرة على مقارنة المنتجات المختلفة وبين العلامات التجارية المختلفة ضمن نفس الفئة - والثالث هو عدد لا يحصى من مراجعات المستهلكين حيث يمكنهم الاطلاع على المنتج الذي يشترونه بالضبط ".

أين هي أرخص سلة تسوق؟
في اختبار سلة شامل بناءً على بيانات مجلس المستهلك، والذي يضم أكثر من 200 منتج، تبين أن السلة الأقل سعرًا توجد في شبكة تسويق رامي ليفي، حيث ارتفع سعر السلة بمقدار 2،320 شيكل، تليها مخازن السوق حيث تم بيع السلة بسعر 2،508 شيكل، نبيذ بيتان - 2،521 شيكل، النصر بـ 2،541 شيكل، في Shufersal تكلفة السلة 2،541 شيكل، في نوع النكهة، السلة تكلف بالفعل 2،678 شيكل - و أغلى ىشبكة هي نتيف هحيسد حيث تبلغ تكلفة السلة 2،691 شيكل.

قال المحامي هداس جاكوبسون من مجلس المستهلكين: "لدهشتنا، اكتشفنا أنه على عكس الأسعار في المتاجر الفعلية، فإن الشراء عبر الإنترنت هو في الواقع أكثر تكلفة"، ويمكن أن يكون الاختلاف كبيرًا ويمكن أن يصل إلى 100 شيكل في سلة التسوق. من المهم جدًا ملاحظة أن عمليات الشراء عبر الإنترنت لها خصائص محددة للغاية: انتبه إلى الخصومات الكمية للمنتجات التي لا نحتاجها حقًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك مشكلة القسائم التي لا تعمل دائمًا - بالإضافة إلى جميع أنواع الخداع التي تنشأ من التنسيق".


في الشبكات التي تم فحصها وجدنا فجوات يمكن أن تصل إلى مئات الشواكل عند التسوق عبر الإنترنت، لذا فإن أولئك الذين يتطلعون إلى توفير الوقت سيدفعون ثمنها - وربما غاليًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]