اندلعت اليوم، الثلاثاء، مواجهات بين أهالي الجولان المحتل والشرطة الإسرائيلية، بعد تصدّيهم لإقامة المراوح الهوائية (التوربينات)، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

واحتشد المئات من أهالي مجدل شمس، ومسعدة، وعين قنيا في الجولان، للدفاع عن أراضيهم الزراعية، واشتبكوا مع قوات الشرطة، لمنع شركة مراوح هوائية من بناء المراوح في المنطقة الزراعية الشرقية، والتي تقع بين قرى المجدل، ومسعدة، وعين قنيا.

وسيؤدي هذا المشروع إلى مصادرة السلطات الإسرائيلية لـ4500 دونم من الأراضي الزراعية في القرى الثلاث التي يقطنها الآلاف، من بين نحو 27 ألف نسمة يعيشون في الجولان المحتل. وتعتمد المئات من العائلات على الزراعة كمصدر رزق، منها زراعة التفاح، والكرز، والفواكه الأخرى.

اضراب 

واثر الحداث، عممت القيادة في الجولان بيانًا أكدت من خلاله على أنّ يوم غد، هو يوم اضراب إحتجاجيّ، وجاء في البيان: قرار من الهيئة الدينية والزمنية في الجولان ، الإعلان عن يوم غدٍ الأربعاء يوم إضراب وغضب ضد الإجراءات التعسفية والإجرامية بحقنا وحق أراضينا ، مما يجعلنا مصممين على قرارنا الحق وموقفنا الثابت بالتوجه والتجمع غدا صباحا في مقام النبي اليعفوري عليه السلام لتكون نقطة انطلاق نحو الأراضي المحاصرة.

Photo by Ayal Margolin/Flash90

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]