وافقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على تشكيل اللجنة الوزارية لشؤون المجتمع العربي. يترأس اللجنة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وتضم في عضويتها 18 وزيرا، من بينهم وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير المستوطنات أوريت ستروك، ووزير تطوير النقب والجليل يتسحاق فاسرلاف.

وفي غياب النواب العرب، كان الممثل العربي الوحيد المعين لها، كأحد المدعوين الستة الدائمين، هو مدير سلطة التطوير الإقتصادي للمجتمع العربيّ بوزارة المساواة الاجتماعية حسان طوافرة.

كما يوجد على القائمة وزير المساواة الاجتماعية، عميشاي شكلي، الذي لم يكن ضمن القائمة الأصلية، رغم أنه من المفترض أن يكون مكتبه على اتصال بمعظم السلطات المحلية العربية.

سابقًا

يُشار إلى أنه في في حكومة "بينيت-لابيد، عمل الوزير عيساوي فريج من ميرتس في اللجنة الوزارية للمجتمع العربيّ، إلى جانب الوزير حمد عمار من إسرائيل بيتنا. 

تتمتع اللجنة بسلطة ، من بين أمور أخرى ، لتعزيز مجالات العمل والرعاية الاجتماعية والتعليم والصحة والإسكان والثقافة في المجتمع العربي وستعمل على تعزيز "خطوات مهمة" ، كما جاء في القرار الحكومي المتوقع ، لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]