طالب د.امير خنيفس من قيادة الاحتجاج الدرزي ضد التمييز الذي تواجهه البلدات الدرزية، بإلغاء قانون القومية وقانون كمنتس، الذي يمسّ بالمجتمع الدرزي، وتفعيل ضغط كبير على الحكومة.

وتحدث موقع بكرا مع د.امير خنيفس من قيادة الاحتجاج الدرزي ومدير المركز الاسرائيلي الدرزي حول هذا الموضوع، وما هي الخطوات المستقبلية التي تنوي الطائفة الدرزية اتخاذها لمواجهة هذا التمييز.

طاقم النضال يعمل لمنع محاولات  نتنياهو وبن غفير وسموترتش للقضاء على الجهاز القضائي

وأشار د.امير خلال حديثه مع موقع بكرا، الى ان طاقم النضال في المجتمع الدرزي ضد الجهاز القضائي، يعمل بكل جدية من اجل منع وايقاف محاولات حكومة نتنياهو وبن غفير وسموترتش للقضاء على الجهاز القضائي، وتحويل اسرائيل الى دولة دكتاتورية، ويعمل جاهدا من اجل ابراز القضايا العالقة، التي يعاني منها المجتمع الدرزي وبالتحديد قانون كمنتس، الذي يحوّل العشرات من شباب المجتمع الدرزي الى جنائيين، بحجة البناء غير المرخص في القرى والبلدات الدرزية.

قانون القومية حوّل المجتمع الدرزي الى مواطنين درجة ثانية

ونوه الى أن قانون القومية حوّل المجتمع الدرزي الى مواطنين درجة ثانية في دولة اسرائيل، ويجب استغلال هذه الموجة من المظاهرات لكي نبرز هذه القضايا، و من بين الخطوات التي ينوون القيام بها هي المشاركة في المظاهرات، ورفع التوعية حول هذه المواضيع بين المجتمع الإسرائيلي.

مظاهرات في عدة بلدات 

دذكر ان هانك مظاهرت ستنظم في عتليت ونتانيا ونهاريا وريشون وموديعين وكرميئيل وحيفا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]