تم توحيد القوائم العربية قطريا وفي قوائم لوائية موحدة، ودمج مرشحين توافقيين في إطار واحد في كل لواء على حدة، بحيث تضم محامين عربا من كافة المناطق تحت اسم قائمة"درب الكرامة والنزاهة".

وتحدث موقع بكرا مع المحامي نبيل عثامنة احد مرشحي القائمة، والذي قال خلال حديثه: "هناك طرف يدعي انه اصلاحات قضائية، وهناك طرف آخر وهم اليساريون الذين يدعون انها انقلاب دستوري، وطبعا هي اصلاحات مقترحة اذ لم تطبق بعد".

وتابع: "القائمة العربية الموحدة مكونة من ثلاث مجموعات، ولاول مرة في تاريخ النقابة تحصل وحدة، وهذه الوحدة اولا لها تأثير على شعبنا، عندما يرون اننا جسم واحد، ونرجو ان يكون لها تأثير على الأحزاب العربية والقوائم العربية في الكنيست، حيث تجاوزنا جميع العقبات ونجحنا بالتوحد".

اهمية خوض الانتخابات بقائمة واحدة، هي عدم خسران اصوات كثيرة، من الممكن ان تضيع 

وأضاف: "اهمية خوض الانتخابات بقائمة واحدة، هي عدم خسران اصوات كثيرة، من الممكن ان تضيع اذا خاضت كل قائمة عربية الانتخابات لوحدها، والوحدة قوة والتأثير بكل مؤكد سيكون اكبر، والامل ان يكون عدد المقاعد اكثر بلا شك".

ونوه ان: "تأثير هذه الوحدة على الإصلاحات القضائية او الانقلاب الدستوري، ونقابة المحامين وفق القانون لها دور في سن القوانين، اذ هناك لجنة من قبل نقابة المحامين تذهب الى الكنيست وتبدي رأيها، ونقابة المحامي لها دور في الحفاظ على الديمقراطية وعلى حقوق الإنسان".

كلما زاد عدد المندوبين او المنتخبين العرب في المجلس القطري سيكون تأثير اكبر 

واردف: "كلما زاد عدد المندوبين او المنتخبين العرب في المجلس القطري سيكون تأثير اكبر في ان النقابة تحاول بدورها ان تؤثر على منع الانقلاب الدستوري والاصلاحات القضائية".

واستطرد: "الموضوع ليس قضية مقاعد انما هناك تأثير للنقابة، واناشد كل المحامين العرب ان يخرجوا للتصويت لامه مهم جدا لصالح شعبنا".\

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]