عقب عقب المدير الاستراتيجي لمركز جفعات حبيبه، محمد دراوشة، على انتخاب عضوة الكنيست كارين الهرار من المعارضة للجنة تعيين القضاة بأنها صفعة مدوية لبنيامين نتنياهو، وقال: "هذا يظهر بشكل واضح أن نتنياهو لا يحظى بدعم مطلق من اعضاء الائتلاف في القضايا المتعلقة بالتعديلات الدستورية التي يرعاها. والصفعة الأقوى هي لوزير القضاء ياريف ليڤين، الذي قوبل من خلال هذه النتيجة بتصويت مضاد لمواقفه".

وتابع: الائتلاف الحكومي خسر اليوم الكثير من هيبته، والتلاحم الداخلي بين اعضائه. ردة فعل المعارضة بتعليق فوري للمفاوضات لدى رئيس الدولة هي صفعة اضافية تعمق من آلام نتنياهو، الذي لا يتحكم بائتلافه من جهة، ولا يمكنه التمتع بمسار التفاوض مع المعارضه التي تعتبر ان نتنياهو هو الذي اوعز للائتلاف بالتصويت ضد الهرار، وتنعت نتنياهو بناكث للاتفاقيات والعهود".

"أضف الى ذلك، فان عدم انتخاب مندوب من الائتلاف في اللجنه يسبب تأجيل انعقادها، وهذا يعتبر مراوغة هدفها المماطلة، ربما لايجاد حيلة او الاعيب جديدة لفرض مواقف الائتلاف بقضية الانقلاب الدستوري، ومحاولة تمرير احد بنود الانقلاب او اكثر".

وأنهى دراوشة حديثه: "بأي حال، فان لعبة نتنياهو وليڤين قد انقلبت عليهم بانعدام الثقة مع المعارضة من جهة، وبسواد الوجه امام الشارع الذي يرى ائتلافاً ممزقاً، يقوده متطرفون بشاكلة عضوة الكنيست طالي غوتليب التي لم تحظ حتى بدعم اعضاء حزبها لتدخل اللجنة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]