في الفصول الباردة، كما الحارّة، لا مناصّ من حضور مُكيّف الهواء، الذي يتطلّب عنايةً واسعةً بمكان تركيبه وكيفيّة اختيار الموديل الخاصّ به ولونه، حتّى يؤدي مهمّة تأمين البرودة أو الدفء للغرفة، بكفاءة، ولا يُشوّه الديكور الداخلي. اليكم نصائح لاختيار المكان المناسب للمكيّف الجداري، في كل غرف المنزل.


شروط لازمة عند تركيب مكيف الهواء:
مكان تركيب المكيف: الهدف من الجهاز هو تبريد أو تدفئة الغرفة، الأمر الذي يستدعي أن يصل الهواء البارد أو الساخن كل أجزاء الفراغ المعماري، من دون عوائق. قد تشتمل الأخيرة على الخزائن أو قطع أخرى ضخمة من الأثاث.


• لذا، يُستحسن أن يكون الجدار المواجه للمكيف فارغًا، ما يجعل الهواء يصل كل أجزاء الغرفة، بطريقة فعالة. أضيفي إلى ذلك، لا يجب أن يوجّه هواء المكيف، بصورة مباشرة إلى السرير، بغرفة النوم، لأن عكس ذلك يؤذي صحة النائم.


• ارتفاع السقف: من المهمّ أخذ علو السقف في الاعتبار، عند اختيار قوّة المكيف، فالسقف المرتفع يحتاج إلى جهاز ذي قوة أكبر.


• موديل المكيف: موديلات المكيفات الجديدة تراعي الديكورات المختلفة، لنواحي المواد والألوان، ما يُحتّم اختيار هذه الأجهزة، بالانسجام مع ديكورات الغرفة.


معلومات عن وحدة المكيف الخارجية:

لا يصح إبعاد الوحدة المذكورة كثيرًا عن الغرفة التي تحمل الجهاز الداخلي، وذلك لتأمين حسن تدفق مجرى الهواء بوساطة الإنبوب بين الخارج والداخل، يجب الانتباه إلى أن الوحدة الخارجية تُصدر صوتًا، حتى مع محاولة الصانعين الحد من الأخير، لذا في غرفة النوم، تبعد الوحدة المذكورة قليلًا عن الجدار حيث السرير لإراحة النائم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]