تشجعها الحكومة: سيتمكن المراهقون من العمل حتى الساعة 1:00 صباحًا خلال العطلات

من المتوقع طرح المبادرة في اللجنة الوزارية للتشريع، وتسري على من بلغ 16 سنة فأكثر، بشرط أن يكون صاحب العمل مسؤولاً عن توفير وسائل المواصلات لهم إلى منازلهم.

هستدروت الشباب العامل والمتعلم: "يجب تضمين آليات إنفاذ واضحة وفعالة".

من المتوقع أن تناقش اللجنة الوزارية للتشريع، الأحد المقبل، مذكرة قانون تسمح بتشغيل الشباب خلال الإجازات المدرسية الرسمية حتى الساعة 1:00 ليلا، شريطة أن يتم توصيلهم إلى المنزل.

سيكون من الممكن توظيف الفتية، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا

في عام 2016، تم تأسيسه كجزء من أمر مؤقت أنه خلال الإجازات سيكون من الممكن توظيف الفتية، الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عامًا، حتى منتصف الليل.

كان الشرط الذي تم تحديده في ذلك الوقت أنه إذا انتهى العمل بعد الساعة 11:00 مساءً، فإن صاحب العمل سيوفر وسائل النقل للعمال الشباب إلى منازلهم فور انتهاء عملهم.

ألغى هذا الأمر المؤقت فعليًا الالتزام المفروض على أصحاب العمل بالاتصال بوزير الاقتصاد بشكل فردي، لطلب تصريح عمل ليلي خلال العطلات، لكن صلاحيته انتهت في يونيو 2020.

الالتزام بتوفير وسائل النقل للمراهقين الذين ينهون عملهم بعد الساعة 11:00 مساءً

يسعى مشروع القانون الحالي إلى جعل الترتيب دائمًا، بما في ذلك الالتزام بتوفير وسائل النقل للمراهقين الذين ينهون عملهم بعد الساعة 11:00 مساءً. كما تمدد المذكرة كما ذكرنا تصريح العمل للشباب خلال الإجازات حتى الساعة الواحدة صباحًا.

وفقًا للاقتراح، سيكون وزير الاقتصاد قادرًا على أن ينشئ في اللوائح فروعًا معينة للعمل أو وظائف معينة، لن يُسمح فيها للشباب بالعمل ليلاً خوفًا من الإضرار بصحتهم أو رفاههم أو جسديًا أو تعليميًا أو روحيًا أو التطور الأخلاقي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]