وزارةالمعارف: سيكون هناك تسهيلات بكيفية التصليح للأسئلة التي وقع فيها خطأ لغوية أو خطأ في الصياغة، وسيتم إضافة مختصين للغة العربية في صياغة امتحانات البجروت مستقبلًا

استجوب النائب الدكتور أحمد الطيبي وزارة المعارف حول الصياغة المغلوطة لاسئلة امتحان البجروت في موضوع الكيمياء، الامتحان الذي أقيم قبل نحو أسبوعين، وواجه الطلاب المتقدمين إليه صعوبة في فهم الاسئلة بسبب الصياغة المغلوطة للاسئلة والأجوبة عليها.

وفي استجوابه طالب النائب الطيبي الوزارة بضرورة فحص الامتحان الأخير والأخطاء اللغوية فيه، كما وطالب بأن تتم صياغة امتحانات البجروت كافة بواسطة مختصين للغة العربية، لمنع تكرار مثل هذه الأخطاء والصياغة المغلوطة مستقبلًا، ولتدارك الصعوبات التي قد تواجه الطلاب بسبب سوء الصياغة في كل امتحانات البجروت.

بدورها أكّدت الوزارة على أنها قد قامت بواسطة مختصّين للغة العربية باكتشاف كافة الأخطاء اللغوية وأخطاء الصياغة التي كانت في امتحان الكيمياء الأخير، كما وأنها ستقوم بإضافة مختصّين لغويين لوضع جميع امتحانات البجروت في اللغة العربية، لكي لا تتكرر مثل هذه الأخطاء. وإضافة لذلك، فسيتم تقديم تسهيلات في كيفية تصليح الاسئلة التي وقع عليها خطأ لغوي او خطأ صياغة للطلاب الذين تقدموا لهذا الامتحان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]