أقيم اليوم في مركز العلوم في مدينة ام الفحم الحدث الأكبر والأكثر الهاما قدوتي TALK، مشروع قدوتي يهدف الى كشف طلاب الثانويه في المجتمع العربي على قصص نجاح من شتى المجالات- هايتك، اقتصاد، علوم، ادارة اعمال وغيرها من المجالات. ما يميز المشروع هو فرصة للقاء مدراء، موظفين، مستقلين ناجحين ومشاركة مسيرتهم المهنية والاكاديميه، ومشاركة التحديات في بداية الطريق وخصوصاً فترة الثانوية.

وحضر الحدث عدد من الشخصيات الأكاديمية من المجالات المختلفة الذين شاركوا الحضور بمسيرتهم الاكاديمية والمهنية بما فيها من تحديات وعقبات واشخاص داعمين او تساؤلات شخصية عن قرارات شكلت حياتهم الحالية، السيدة رمزية جبارين مديرة فرع لبنك مركنتيل سابقا ومديرة قسم إدارة المخاطر في بنك مركنتيل حاليا، السيّد كرم ياسين حاصل على دكتوراة في موضوع هندسة الكيمياء، عبير اغبارية مترجمة لغة إشارة وطالبة لقب ثاني في علوم الشيخوخة، ربيع محاجنة خريج هندسة كهرباء وموظف شركة غوغل، والسيد مصطفى محاجنة مدير مركز معوف في وادي عارة والمنطقة الى جانب موّجه الحوارية محمد أبو العز محاميد الذي بدوره افتتح هذا اليوم بقصته الشخصية الملهمة.
وتلخّص اللقاء بعدة نقاط أهمها:

• "ثقوا ان جميع الأبواب مفتوحة امامكم، عليكم فقط ان تثقوا بأنفسكم وقدراتكم للوصول الى ما تصبون".
•"لصبايانا، هناك وظائف في عدة مجالات تنتظركن، لا تحضرهن أنفسكن بقوالب مجتمعية، ابحثن، تعلمن وشركات عدة من ضمنها شركات الهايتك تنتظركن".
• "لا تبحثوا عن التكرار، المجالات عديدة، مميزة ومختلفة".
• "الحقوا احلامكم وتذكروا ان ما نعتبره فشلا او خطأ في حين قد يكون فرصة لنكن في المسار الصحيح فيما بعد".
• "وفي النهاية، نوصيكم اقتباسا من ملهمتنا رمزية جبارين، ابحثن عن زوج داعم يُعينكن على النجاح والاستمرار وادعموا زوجاتكم واخواتكم للتعلّم وتحقيق الذات".

وقدمت جمعية أمانينا الشكر لكل المدارس التي شاركتهم في هذا اليوم المميز، مدرسة الحكمة والرازي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]