سمح للنشر: خلال الأشهر القليلة الماضية، قامت الوحدة المركزية لمديرية النقب لواء الجنوب بتشغيل عميل سري أدى إلى تغريم وإلقاء القبض على 18 مشتبه من سكان منطقة الجنوب والتجمعات السكنية البدوية والفة الغربية،  بشبهة تورطهم بإرتكاب جرائم حيازة مخدرات خطرة والاتجار بها بشكل غير قانوني.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي جاء فيه:"

في إطار المكافحة الحازمة والمستمرة التي تخوضها مديرية النقب في لواء الجنوب لشرطة إسرائيل ضد مرتكبي الجرائم في مجال الأسلحة غير القانونية والمخدرات الخطرة وتهريبها، أدارت مديرية النقب تحقيقاً سرياً في الأشهر الأخيرة، خلاله قامت بتفعيل شرطي، كعميل سري، حيث إخترق عصابات إجرامية ونجح في كسب ثقة عناصر اجرامية وجمع الأدلة والبينات ضد 18 مشتبه من سكان الجنوب والتجمعات السكنية البدوية والضفة الغربية ، منهم 4 أهداف للشرطة .

خلال النشاط، تم إرسال الوكيل السري بينما رافقته من وراء الكواليس وحدة تجنيد الوكلاء السريين، حيث قام بتنفيذ العشرات من الصفقات الخاضعة للرقابة والمراقبة لشراء أسلحة غير قانونية ومخدرات خطرة من مختلف الأنواع، بمساعدة وتغطية ميدانية واستخباراتية.

تم تفعيل الوكيل السري تحت ظروف معقدة في الميدان، وبصورة إبداعية ومن خلال إستخدام مجموعة متنوعة من الوسائل، بهدف الحد من نشاط العناصر الإجرامية التي تمس بأمن وسلامة المواطنين بالتركيز على المجتمع العربي.

في إطار النشاط، تم عقد عشرات اللقاءات والصفقات، التي اشترى من خلالها الوكيل السري 9 مسدسات من طراز FN و Glock والمزيد من الأسلحة الهجومية من طراز M16 وكلاشينكوف.
بالإضافة إلى ذلك، اشترى الوكيل ، خلال عدة صفقات، حوالي نصف كيلوغرام من المواد المشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الكوكايين و 48 حزمة لمخدرات خطرة من نوع الحشيش.

في وقت مبكر من صباح اليوم، مع الانتقال إلى المسار العلني من التحقيق، قام حوالي 250 شرطيًا بقيادة شرطة مديرية النقب ووحدة مكافحة الشغب لواء الجنوب والوحدة المركزية للتحقيق لواء الجنوب الى جانب محاربي الوحدة التكتيكية وشرطة لواء الجنوب والوحدة الجوية ووحدة الكلاب البوليسية، بمداهمة منازل 15 مشتبه في منطقة رهط واللقية وشقيب السلام وبئر السبع وباقة الغربية وجث المثلث.

مع نهاية انشطة التفتيش، تمت احالة المشتبهين للاستجواب في الوحدة المركزية النقب ومع نهاية التحقيق، إذا لزم الأمر ، ستتم إحالتهم اليوم أمام محكمة الصلح في بئر السبع بهدف تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

نشد اهتمامكم أن المحكمة أصدرت أمر حظر نشر في القضية - ملف 21 /746646 والذي يقضي بمنع نشر أي تفاصيل قد تؤدي إلى كشف هوية الوكيل وعائلته

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]