فاز فريق بيتار القدس على مكابي نتانيا في نهائي بطولة كأس الدولة للعام الجاري بالنتيجة 3 الى صفر وذلك على ملعب "سامي عوفر" في مدينة حيفا، غير انه لم يتوج بعد انتهاء المباراة ولم يستلم لاعبو النادي الكأس، بسبب الفوضى التي أحدثها جمهوربيتار في الملعب اثناء المباراة وبعدها.

فقد تدفق المئات من جمهور بيتار الى أرضية الملعب مع صافرة النهاية وراحوا يمزقون شباك المرمى كما هجم البعض منهم على اللعبين وخطفوا من اعناقهم الميداليات التي حصلوا عليها فيما عاثوا فسادا في التجهيزات التي اعدها المنظمون لتتويج الفائز باللقب ومنحه الكأس.

وكان رئيس الدولة يتسحاق هيرتسوغ حاضرا في منصة الشرف في انتظار نهاية المباراة ليمنح الكأس للفائز، غير ان رجال الامن وعلى ضوء هذه الفوضى اضطروا الى اخراج الرئيس هيرتسوغ على وجه السرعة من الملعب وإلغاء مراسم منح الكأس بعد ان تعذر ذلك.

وقال مصدر من اتحاد كرة القدم الإسرائيلي ان قوانين كرة القدم في البلاد تنص في مثل هذه الحالة على فرض عقوبة صارمة على الفريق الذي أحدث أنصاره هذه الفوضى، ومن بين هذه العقوبات هو الغاء فوز الفريق في المباراة ومنح الكأس للفريق المنافس له في النهائي، أي لمكابي نتانيا.

الى جانب ذلك، فقد أعرب رئيس الدولة عن امتعاضه للفوضى التي سادت الأجواء اثناء المباراة التي توقفت عدة مرات بسبب نزول بعض المشجعين الى أرضية الملعب كما تم الغاء مراسم التتويج بعد ان نزل المئات من مشجعي فريق بيتار الى أرضية الملعب اثناء الاعداد لمنح الكأس للفريق الفائز.

أما الآن فالجميع في انتظار ما سيتمخض عنه اتحاد كرة القدم من قرار وهل سيلتزم بتطبيق قوانين اللعبة التي تنص على عدم منح بيتار الكاس، بل ومعاقبة النادي بإجراءات أخرى منصوص عليها في قوانين الاتحاد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]