في ختام مُسابقة اللُّغة الإنجليزيَّة القُطريَّة الثَّالثة والعشرين، نَشَرت جَمعيَّة إبداع لتَطوير الثَّقافة والتَّعليم نتائجها، والَّتي شارك فيها طُلَّاب المدارس الابتدائيَّة والإعداديَّة من الصُّفوف الثَّالث – التاسع، يُمثِّلون حوالي 150 مَدرسة ابتدائية وإعدادية من مُختلف مناطق البلاد. وقد كانت نتائج المسابقة القُطرية على مستوى المدارس على النَّحو التالي:

فازت بالمرتبة الأُولى عن المرحلة الابتدائية مَدرسَة الحكيم – كفر قرع.

وفازت بالمرتبة الثَّانية: مَدرسَة مار يوحنا – حيفا.

وفازت بالمرتبة الثَّالثة: مَدرسَة الحوارنة – كفر قرع.

وفازت بالمرتبة الرَّابعة: الَّزهراء – الطِّيرة، مريم بواردي – عبلين، الغَزالي – الطيرة والابتدائيَّة " و " - الطِّيرة. وفازت بالمرتبة الخامسة: المسيح الإنجليكانيَّة – النَّاصرة، الباطِن – أُم الفَحم، الابتدائيَّة " ج " – اكسال، الأُفُق – كابول والخَوارزمي – الطَّيبة.

وفازت بالمرتبة السادسة: البُستان – كفر ياسيف، القَسطَل – النَّاصِرَة، الابتدائيَّة " ب " – بيت صَفافا، التَّسامُح " ج " – أبو سنان، الشَّافعي – الطَّيبة، الابتدائِيَّة – عيلبون، المستقبَل – جَلجوليَة، ابن خلدون – دبُّوريَة والسَّلام – عَرعَرة.
أمَّا عن المرحلة الإعداديَّة، ففازَت بالمرتبة الأُولى مَدرسَة المجد – الطَّيبة.

وفازت بالمرتبة الثَّانية: مَدرَسَة الأَهليَّة – أُم الفحم.
وفازت بالمرتبة الثَّالثة: مار يوحنا – حيفا، مريَم بَواردي – عبلين، البَشائِر – سَخنين، مَحمود درويش – مَجد الكروم، الرِّسالة الإِعداديَّة - نَحف.

وفازت بالمرتبة الرَّابعة: أُورط الإِعداديَّة – تَرشيحا، الأُخُوَّة – الطَّيبة، ابن الهَيثَم – باقة الغَربيَّة، الإِعداديَّة " ج " – الطِّيرَة والأَهلِيَّة - قَلنسوة.
وفازت بالمرتبة الخامسة: العين – كفر ياسيف، الأَندلُس – باقة الغَربيَّة، الوجدان – كِسرى سميع، المطران – النَّاصِرَة، ابن رُشد – المكر والإِعداديَّة " أ " - الطِّيرَة.

وبِحَسب القائمين على المسابقة، فقد شكَّلت هذه السَّنة نقطة تحوُّل هامَّة من حيث ارتفاع عدد المدارس المشاركة في المسابقة، عقب انتهاء جائحة كورونا وانتظام التعليم كالمعتاد، كما تمَّ تفعيل منظومة التَّدريب المحوسبة بشكل تجريبيّ لهذه السَّنة، واختبارها من قبل الطلاب والمعلِّمين، بهدف إدخال تحسينات وتطويرات عليها، وسيتمُّ تباعا إضافة المزيد من التَّمارين والموادِّ إليها، كما أُتيحت الفرصة للمدارس - هذه السَّنة - للمشاركة في فعاليَّات جمعيَّة إبداع المختلفة من خلال مَنظومة جيفن الوزارية، وقد سهَّلت هذه الخطوة مُشاركة المزيد من المدارس والطلاب في الفعاليَّات المميَّزة والتي تُنظِّمها الجمعيَّة.

وقد كان لعَمل جُنود الخفاء من طاقم المسابقة الأَثر الكَبير في إِنجاح تَنظيم المسابقة بالشَّكل الأَمثل، وفي تخطِّي الكثير من التحدِّيات والصُّعوبات من أجل تسهيل مشاركة الطلَّاب وتقديم الأَفضل لمدارسنا العربيَّة، وقد قدَّمت إِدارة الجمعيَّة شُكرَها وامتنانها الكبيرين لكل مُدراء المدارس ومُركِّزي ومُعلِّمي اللُّغة الإِنجليزية، والطَّلاب وذويهم، ولطاقم الجمعيَّة الَّذين لم يدَّخروا جُهدًا في سَبيل إِنجاح هذه الفعاليَّة العَريقة والمميَّزة، وتَمَّنَت لهم المزيد من التقدُّم والنَّجاح. وأَفادت إدارة الجمعيَّة بأنَّه سيتمُّ قريبا الإعلان عن فعاليَّات جمعيَّة إِبداع للسَّنة القادمة، مع مزيد من التَّجديدات والتَّحسينات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]